وفاة طيار سعودي أثناء رحلة جوية.. ومساعده يهبط بالطائرة بسلام

الأربعاء 2 مارس 2016 11:03 ص

توفي طيار سعودي، خلال قيادته طائرته المتجهة إلى الرياض.

ونعت الخطوط الجوية العربية السعودية في بيان أصدرته قبل قليل الطيار «وليد بن محمد المحمد»، إثر تعرضه لأزمة قلبية في رحلة لطائرة الخطوط الجوية قبل هبوطها بمطار الملك خالد الدولي بالرياض قادمة من مطار بيشة، بحسب ما نقلت صحيفة «الرياض».

وأوضحت الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الطائرة والضيوف لم يكونوا في أي لحظة من لحظات الرحلة عرضة لأي خطر بسبب الوفاة، وذلك بعد إفلاح مساعد الطيار في إكمال الرحلة بنجاح.

ونعى مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس «صالح بن ناصر الجاسر»، الطيار «وليد بن محمد المحمد»، الذي انتقل إلى رحمة الله مساء أمس الثلاثاء، إثر تعرضه لأزمة قلبية قبل هبوط طائرة الرحلة رقم ١٧٣٤ بمطار الملك خالد الدولي بالرياض قادمة من مطار بيشة.

وأشاد مدير عام الخطوط السعودية بحسب البيان بالأداء المهني غير المستغرب لمساعد الطيار «رامي بن غازي»، الذي تولى قيادة الطائرة وأعلن حالة الطوارئ المتعارف عليها عالميا في مثل هذه الحالات، وطلب سيارة الإسعاف والطاقم الطبي لاستقبال الطائرة فور هبوطها.

وأوضح البيان أن «الطائرة والضيوف لم يكونوا في أي لحظة من لحظات الرحلة عرضة لأي خطر وذلك بفضل الله ثم من خلال تطبيق إجراءات السلامة على أعلى مستوى والمشهود بها للخطوط السعودية، فمساعد الطيار مؤهل لقيادة الطائرة إقلاعا وهبوطا ومدرب على التعامل مع حالات الطوارئ وهو ما قام بتطبيقه بدقة متناهية مساعد الطيار رامي باتبّارة وبكل مهنية واقتدار ودون أن يشعر الضيوف المسافرون بالأمر حتى لحظة هبوط الطائرة وتوقفها».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرياض وفاة طيار سعودي الخطوط الجوية السعودية

«الخطوط الجوية السعودية»: لا مضيفات سعوديات على طائراتنا

100% نسبة التوطين للوظائف القيادية على طائرات «الخطوط السعودية»

«الخطوط السعودية» تحصل على شهادة «فاست ترافيل»

خطة لمضاعفة أسطول الخطوط السعودية إلى 200 طائرة بحلول 2020

«الخطوط الجوية السعودية» تحتل المركز الأول عالميا في انضباط مواعيد الرحلات

استياء واسع بسبب مقطع صوتي يكشف تأخر إنقاذ كابتن طائرة «بيشة الرياض»

وعكة صحية لسعودي تتسبب في هبوط طائرة اضطراريا بمطار القاهرة