السعودية.. مكافحة المخدرات تصدر بيانا لتوضيح ملابسات فيديو الضابط المتقاعد خلال يومين

الاثنين 2 مايو 2016 10:05 ص

أفادت مصادر مطلعة أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية سوف تصدر بيانا صحفيا خلال اليومين القادمين، يوضح الملابسات التي نقلت بمقطع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، الذي يظهر من خلاله أحد الضباط المتقاعدين يتحدث عن تعرضه لقضية وجهت له دون حق، وعن جملة من المخالفات حدثت بالعمل، على حد قوله، وفق ما نشرت صحيفة «سبق».

وقال الضابط المتقاعد عبر مقطع الفيديو الذي بثه إنه في كل دول العالم لا يمكن ملاحقة الضباط قضائيا بعد إحالتهم للتقاعد بسبب أعمال تحقيق أو بحث وتحر تتعلق بطبيعة عملهم، قاموا بها أثناء وجودهم على رأس العمل.

وأضاف: «أنا ضابط سابق في مكافحة المخدرات، كنت برتبة رائد، حاصل على ميدالية التقدير العسكري بأمر خادم الحرمين، وحاصل على نوط الخدمة مرتين».

وتابع: «أحلت للتقاعد قبل تسع سنوات قبل وفاة الأمير نايف بخمس سنوات، وحققت في كثير من القضايا خلال سنوات العمل، من ضمنها قضية تهريب مخدرات، تم رفعها لمرجعي في وقتها بتقرير يحوي شاشات حاسب آلي بها أسماء تجار مخدرات وخرائط ورسوم كروكي، تخيل الآن».

وقال: «وبعد تسع سنوات من إحالتي للتقاعد هناك من يقوم بتصفية حسابات معي، ويبدو أنه استغل الفترة بعد وفاة الأمير «نايف وسرب جزءا من تلك الأوراق، ليس الجزء الذي يحوي أسماء، وسربها لملاحقتي قضائيا، وليس بها مدع خاص، أو حق خاص، أو حق عام، وليس بيني وبين تجار المخدرات شيء شخصي».

واستطرد: «أنا كنت أؤدي مهنتي ووظيفتي للدولة بإجراء يتعلق بطبيعة عملي، ولولا وظيفتي لما تطرقت للمخدرات، ولا عرفت تجار المخدرات، ليس هناك هدف من هذه القضية إلا تصفية حسابات وإدخالي السجن ولو لمدة أسبوع، وضابط سابق يدخل السجن بقضية مرتبة له ومقصودة لن يكون السجن استراحة تدخلها وتخرج منها، لن يكون هناك خروج من السجن».

وأشار إلى أن هناك أسرارا يخشى كشفها، ويريد إزالتها للأبد، قائلا: «الآن يوجد علي تعميم بإلقاء القبض، والبحث الجنائي يلاحقني، وقام بفصل جوالي والإنترنت عن رقمي، وإيقاف كل خدماتي الشخصية في الحاسب الآلي».

وقد بث ضابط سعودي متقاعد برتبة رائد تسجيل فيديو يستنجد من خلاله بالملك «سلمان بن عبدالعزيز» لحماية حياته المهددة بالقتل، على حد وصفه، على يد عصابة مخدرات داخل البلاد يقودها أشخاص لهم نفوذ كبير.

والضابط الذي ظهر بالتسجيل هو الرائد السابق في مكافحة المخدرات «تركي حمزة الرشيدي»، الحاصل على ميدالية التقدير العسكري بأمر خادم الحرمين الشريفين.

وكان قد حصل على نوط الخدمة مرتين في عهد وزير الداخلية السابق الأمير «نايف بن عبدالعزيز»، وقد قام أثناء عمله بكشف أسماء تجار مخدرات، ورفع تقريرا يحتوي على شاشات حاسب آلي بكامل الأسماء والرسوم الكروكية.

بالإضافة إلى أنه كشف 2000 حافلة تدخل خلال موسم الحج كل عام بذات البيانات وذات الأرقام وذات اللون واسم سائق الباص، لتكون «باصات توائم» بحيث يمر الباص الأول ويكون سليما ويمر بنقطة التفتيش ويفتش ثم يختم ويسمح له بالمرور، بينما «الباص التوأم» الآخر والذي يحمل المخدرات ويكون بداخله حجاج يدخل مكة دون أي تفتيش لأنه مسجل بنفس بيانات الباص السليم وتخزن البضاعة حتى انتهاء موسم الحج ومن ثم يتم نقلها.

هذا، وقد تفاعل الكثيرون عبر الشبكات الاجتماعية مع الفيديو المسجل للضابط السعودي، تحت وسم «#ضابط-سعودي-مهدد-بالقتل»، ووسم آخر «#محاولة-تصفية-ضابط-مكافحة-مخدرات».

  كلمات مفتاحية

السعودية مكافحة المخدرات الملك سلمان ضابط سعودي متقاعد

نشطاء على «تويتر» يدعون الملك «سلمان» لإنقاذ ضابط سعودي مهدد بالقتل

‏⁧‫ضابط بمكافحة المخدرات يناشد الملك «سلمان» حمايته من عصابة تريد الانتقام منه

مدير الأمن العام السعودي: نواجه عملا منظما لترويج المخدرات وإفساد الشباب