رئيس عام «الأمر بالمعروف» يرفض "تسليح" أعضاء الهيئة

الخميس 2 أكتوبر 2014 07:10 ص

قطع الدكتور «عبداللطيف آل الشيخ» الرئيس العام لـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» السعودية الطريق على بعض المطالبين بتسليح رجال الهيئة أسوة برجال الضبط الجنائي في وزارة الداخلية، مؤكدا أنه لن يتم تسليح أي عضو في الهيئة بسلاح.

وقال الدكتور «عبداللطيف آل الشيخ» الرئيس العام لـ«الهيئة» في حوار مع صحيفة «الاقتصادية» نشرته أمس الأربعاء إنه لن يرضى بأن يصبح جهازه كتيبة من كتائب الجيش، ليخرج بذلك عن الهدف الذي أنشئ عليه بمنهج الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأضاف أن مثل هذه المطالب يخالف الهدف الذي أنشئ عليه جهاز الهيئة في دوره الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر من خلال الصبر والاحتساب، منافيا لمنهج الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، مشيرا إلى أن جهاز الهيئة ليس جلادا وأعضاؤه ليسوا بجلادين، بل إنهم دعاة رحمة، ولن يحمل المحتسب سلاحا عدا سلاح الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، كون حمل السلاح يخرج الجهاز عن إطار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليصبح كتيبة من كتائب الجيش.

وأشار «آل الشيخ» إلى أن المجال الوحيد لوجود السلاح يتم من خلال مرافقة رجال الشرطة لرجال الهيئة في القضايا الخطيرة التي يباشرونها لكي يقوم كل بدوره وليصبح العمل أكثر تنظيماً.

وكان «آل الشيخ» قد كشف في وقت سابق عن اجتماع سيعقده مع مديري الفروع في المناطق بعد الحج، لدراسة توحيد الزي الرسمي لرجال الهيئة، لسد الطريق أمام من ينسبون أنفسهم إلى رجال الهيئة وينتحلون شخصياتهم.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

المؤسسة الدينية الهيئة السعودية

الأمير السعودي «خالد بن طلال» يصف «آل الشيخ» بـ«مدمر الهيئة ومحارب الحسبة»

لماذا تحتكر السلطة فريضة اجتماعية؟

أعضاء «الهيئة» يرفضون النقل التأديبي وعقوبتهم قد تصل إلى السجن 10 أعوام

حبس وجلد مواطنة سعودية بتهمة "سب" أحد أفراد الهيئة ... والهيئة تعتذر لزوجة المقيم البريطاني