قطر: صندوق الزكاة يخصص 5 ملايين ريال مساعدات بمناسبة العيد

الخميس 2 أكتوبر 2014 11:10 ص

خصص صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية 4 ملايين و941 ألفا و500 ريال قطري مساعدات نقدية بمناسبة عيد الأضحى.

وتشمل «العيدية» 1757 أسرة مسجلة بالمساعدات الثابتة والموسمية بقيمة 3 ملايين و969 ألف ريال ويبلغ عدد أفرادها 10135 شخصا، و135 أسرة متعففة خصص لها مبلغ 467 ألف ريال، و153 حالة من هيئة شؤون القاصرين تم رفدها بمبلغ 505 آلاف و500 ريال.

وتندرج «العيدية» التي يقدمها الصندوق في إطار النفقات الموسمية التي يتولى إخراجها قبل العيدين الفطر والأضحى، وهو أمر دأب عليه الصندوق منذ مباشرة أعماله عام 1995.

ويتم صرف أغلب مساعدات الصندوق للمستحقين من خلال إيداعها إلى حساباتهم ويتم إخطارهم بذلك من خلال الرسائل النصية عبر الهواتف الجوالة.

وأشار صندوق الزكاة في بيان صحفي إلى أن صرف «العيدية» يكفل إدخال السعادة والبهجة على قلوب الأسر المستحقة، بالإضافة إلى تأمين حاجة الناس وتأمين المستلزمات الضرورية لمناسبة العيد.

ويقدم صندوق الزكاة العديد من أنواع المساعدات الموسمية إلى جانب عيدي الفطر والأضحى ومنها كسوتا الشتاء والصيف وتموين رمضان وسلة الخير وغيرها كما يقوم الصندوق بتقديم مساعدات أخرى مختلفة في صورة مشاريع مثل «كفالة طالب العلم» و«علاج المرضى» و«مساعدة الغارمين» و«المؤلفة قلوبهم»، كما يقدم مساعدات خاصة بالأسر المتعففة، إضافة إلى المساعدات الشهرية والعاجلة.

( 1 دولار أمريكي = 3.63 ريال قطري)

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق القطرية

  كلمات مفتاحية

قطر الزكاة العيد

خطبة العيد في قطر تتغنى بالمقاومة .. وتتجنب "السياسة والأحزان" في السعودية .. وفي الإمارات تشيد بنصرتها للمظلومين

أمير قطر يهنئ العاهل السعودي بالعيد ويتلقى تهنئة من ولي عهد المملكة

مفتي السعودية يجيز توجيه «الزكاة» إلى قطاع غزة

صندوق الزكاة الإماراتي قدم 34 مليون درهم لضعاف الدخل منذ مطلع العام

44 مليون دينار إيرادات الزكاة للعام الجاري في الكويت