سرقة خط الكهرباء المغذي لـ«الباتريوت» الكويتي

الأربعاء 4 مايو 2016 09:05 ص

كشفت وسائل إعلام كويتية عن قيام مجموعة من لصوص خطوط الكهرباء الهوائية بسرقة أجزاء من خط الكهرباء الهوائي المغذي لـ«منظومة صواريخ الباتريوت» في البلاد.

ونقلت صحيفة «الرأي» الكويتية (خاصة) عن مصادر في وزارة الكهرباء والماء إن الوزارة «قامت فور اكتشافها السرقة بتسجيل إثبات الحالة تمهيدا لإعادة صيانة الخط الهوائي».

وأوضحت أن «خط الباتريوت الذي تمت سرقة أجزاء منه يغذي بطاريات منظومة الصواريخ»، مبينة في الوقت نفسه أن «هذه المنظومة لا تعتمد بشكل أساسي على الخط الهوائي في تزويد بطارياتها بالكهرباء بقدر اعتمادها على المولدات التابعة لها، ولكن هذا لا يلغي دور هذا الخط الحيوي في زيادة معدل التأمين».

وأفادت المصادر بأن وزارة الكهرباء والماء «تعبت من مناشدة الوزارات المعنية ومطالبتها بضرورة تأمين خطوطها الهوائية التي تتعرض بشكل مستمر لعمليات سرقة ممنهجة»، مشيرة إلى أن السرقات «تتكرر بشكل مستمر، وتطال أجزاءا كبيرة من خط السالمي وخط النعايم وعددا من المواقع الأخرى».

وحسب الصحيفة، تدرس الوزارة تطبيق فكرة تركيب كاميرات مراقبة على الخطوط الهوائية لمراقبتها من خلال شاشات كمبيوتر يتم ربطها مع هذه الكاميرات لتصوير اللصوص، وإعطاء إنذار لحظة وقوع حادث السرقة.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة «الرأي» الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت خط هوائي كهرباء باتريوت سرقة

9 مقاتلات أمريكية للسعودية و320 صاروخ «باتريوت باك 3» بنحو 3.4 مليار دولار

أمريكا وألمانيا تعلنان عزمهما سحب «صواريخ باتريوت» من تركيا

الخارجية الأمريكية توافق على بيع صواريخ باتريوت للسعودية بقيمة 5.4 مليار دولار

«رايثيون» الأمريكية تفوز بعقد تزويد قطر بـ10 أنظمة «باتريوت» بقيمة 2.4 مليار دولار

قطر تتعاقد على شراء صواريخ باتريوت أمريكية في صفقة بقيمة 11 مليار دولار