«بن سلمان» يبحث مع رئيس بوركينا فاسو تنسيق الجهود ضمن التحالف الإسلامي

الجمعة 6 مايو 2016 10:05 ص

التقى الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض أمس، الرئيس «روك مارك كريستيان كابوري» رئيس جمهورية بوركينافاسو.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، جرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تنسيق الجهود في إطار التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «عصام بن سعد بن سعيد» ووزير الخارجية «عادل الجبير» والمستشار بالديوان الملكي«أحمد الخطيب» والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع «فهد العيسى»، والوفد الرسمي المرافق لرئيس جمهورية بوركينافاسو.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد التقى في قصر اليمامة بالرياض الثلاثاء جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس «روك مارك كريستيان كابوري»، رئيس جمهورية بوركينا فاسو.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

كما تم توقيع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة بوركينا فاسو.

ووقع الاتفاقية، الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز»، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فيما وقعها من الجانب البوركيني وزير الإدارة الإقليمية، واللامركزية، والأمن الداخلي «سيمون كومباري».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان ولي ولي العهد بوركينافاسو

الملك «سلمان» يعقد جلسة مباحثات مع رئيس بوركينا فاسو في الرياض

رئيس بوركينا فاسو يصل إلى العاصمة السعودية الرياض

نجاة سعوديين من هجوم لتنظيم «القاعدة» في بوركينا فاسو