31 إصابة على متن طائرة إماراتية بسبب مطب جوي .. والشركة تتعهد بعلاجهم

الجمعة 6 مايو 2016 03:05 ص

قام فريق مختص من شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، اليوم الخميس بزيارة المسافرين التسعة الذين تم إدخالهم المستشفى بعد تعرّض رحلة الاتحاد للطيران رقم EY474 المتجهة إلى جاكرتا لمطبّ جوي شديد وغير متوقع نظرًا لصفاء الجو، وذلك لمواصلة الرعاية والدعم والمساعدة لهم.

وأكدت الاتحاد للطيران في بيان، التزامها في تغطية تكاليف الرعاية الطبية، وأوضحت بأنه سيتم تخريج غالبية المصابين التسعة من المستشفى مع نهاية اليوم.

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران «جيمس هوجن» «يستحق طيارونا وأفراد طواقم الضيافة الجوية لدينا الثناء لتعاملهم مع هذا الحادث غير المتوقع بمثل هذا الهدوء والمهنية العالية، فضلاً عن الاهتمام الكبير الذي أظهروه تجاه المسافرين على الرغم من أن العديد منهم كان مصابًا أيضًا».

وأضاف «ولا شك أن تمكّنهم من التقليل للحد الأقصى من الآثار الناجمة عن هذا الاضطراب الجوي، خير برهان على المعايير العالية للتدريبات التي يتلقونها. لم ولن يكون هناك مجال على الإطلاق للمساومة على سلامة مسافرينا وطواقمنا الجوية أو تعريضهم للخطر».

وتابع «هوجن» أن «الاتحاد للطيرن بشكل كامل مع السلطات الإندونيسية في تحقيقاتها في هذا الخصوص».

هلع شديد

وكانت مقاطع فيديو التقطت من داخل طائرة الاتحاد أظهرت حالة الهلع الشديدة التي انتابت الركاب، حيث علت أصوات النحيب والبكاء والتكبير والتضرع إلى الله.

وأدت الاضطرابات الجوية الشديدة والمطبات الهوائية القوية، خلال رحلة لخطوط الاتحاد للطيران متجهة من أبوظبي إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، إلى إصابة 31 شخصاً بجروح، الأربعاء، وفقا لبيان صادر عن الشركة».

وجاء في البيان: «واجهت رحلة الاتحاد للطيران EY474 من أبوظبي إلى جاكرتا في 4 مايو/آيار 2016، اضطرابات جوية شديدة وغير متوقعة قبل قرابة 45 دقيقة من وصولها إلى مطار سوكارنو هاتا».

ونقل تسعة ركاب إلى المستشفى، في حين عولجت إصابات الركاب المتبقين الطفيفة من قبل المسعفين في المطار. وأضاف البيان أن الاضطرابات ألحقت بعض الأضرار بمناطق تخزين المقصورة بالطائرة.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد للطيران الإمارات جاكرتا مطب هوائي

«الاتحاد للطيران» الإماراتية تنفي طرحها أسهم للاكتتاب

«طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» ضمن أكثر 20 شركة طيران أمانا في العالم

الاتحاد للطيران ترفض مزاعم الحصول على دعم مشوه للسوق