دراسة أمريكية: النباتيون يعيشون 4 سنوات أطول

السبت 7 مايو 2016 07:05 ص

أوصت دراسة أمريكية حديثة عشاق اللحوم بتقليل تناولها حفاظاً على صحتهم وتمتعهم بحياة أطول قدر الإمكان، إذ أكدت الدراسة أن النباتيين أطول عمراً من آكلي اللحوم بنحو 4 سنوات تقريباً.

وأشارت الدراسة الصادرة من عيادات مايو كلنيك إلى أن إبعاد اللحوم من النظام الغذائي قد يطيل عمر الأشخاص بمعدل 3.6 سنوات، موضحة أن أكثر من 1.5 مليون حالة وفاة تعود أغلب أسبابها إلى تناول اللحوم الحمراء بشكل منتظم.

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت على 6 دراسات تسلط الضوء على تأثير اللحوم والنظام الغذائي النباتي على الأشخاص، أن إدخال اللحوم الحمراء والمصنعة ضمن النظام الغذائي اليومي يرتبط بشكل وثيق بارتفاع معدلات الوفاة.

وذكرت الدراسة وجود علاقة وثيقة بين زيادة معدل استهلاك اللحوم المصنعة مثل البيكون والسجق والسلامي والهوت دوغ وكذلك تناول اللحوم الحمراء بمختلف أنواعها، وبين زيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء القلب التاجي أو نقص تروية القلب.

وقالت الدراسة التي شملت أكثر من 500 ألف مشارك إن الأشخاص الذين تناولوا اللحوم في نظامهم الغذائي بكميات أقل، انخفضت لديهم الأسباب الطبية المؤدية للوفاة بنسبة تراوحت بين 25 إلى 50%، مقارنة بأولئك الذين تناولوا اللحوم بمعدلات أعلى، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

النباتيون اللحوم الحمراء

نمط غذائي معين يطيل العمر ويحمي من الموت المبكر

كنتاكي تقدم دجاجا نباتيا بديلا للحوم

تحذير للنباتيين: نقص فيتامين ب 12 يضع أعصابك في خطر