غضبة إلكترونية لوصف «القصبي» السعوديين بأنهم «بلا إنسانية»

الأحد 8 مايو 2016 09:05 ص

بقرابة 50 ألف تغريدة، عبر سعوديون عن غضبتهم من تغريدة للفنان السعودي الكوميدي «ناصر القصبي»، الذي علق على قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه، بأنها «ستعيد إنسانيتنا، وسنصبح مثل بقية خلق الله بشراً طبيعيين».

الغضب السعودي من قبل نشطاء «تويتر»، اعتبر «القصبي» أساء للمجتمع في المملكة، وقصد أن السعوديين فاقدون للإنسانية منذ عشرات السنين.

واحتل وسم «القصبي السعوديين بلا إنسانية»، مراتب متقدمة بين الوسوم الأكثر تداولا بالمملكة اليوم، حيث طالب النشطاء «القصبي» بالاعتذار عن وصفه الذي لم يكن في محله وليس له تبرير.

هجوم عنيف

وكتب «محمد أحمد الجوير»: «كل يرى الناس بعين طبعه.. هذه واحدة من مخرجات الفن المزور»، وقالت «هدى»: «ما دام شايف المجتمع عبارة عن همج وقطيع.. ليش يتكلم باسمه.. وهو ما يشوفهم شي.. يعني شايف عمره أحسنهم.. وهو حده تهريج».

وقال حساب «فكر المجتمع»: «الإنسانية لا يفهمها من يتواجد بين أحضان البارات! »، بينما أضافت «بيان الحديثي»: «تصفحت آخر تغريداته أبحث عن تغريدة إنسانية يواسي فيها جراح حلب، فلم أجد!.. جعلتمُ الحمقى مشاهير فتحملوا قذارتهم».

وغرد «عبد الرحمن العريفي»: «من كرّس حياته بإهانة نفسه لأجل إضحاك المجتمع، عليه وعلى تصرفاته، فلا يُشره عليه مهما قال»، وتابع «عبد الله القصادي»: «يعني بالإنسانية موت الغيرة وانعدام الكرامة وعيش الدياثة التي ارتضاها لنفسه».

وقالت «عائشة العتيبي»: «السعوديون سنويا يستقبلون ضيوف الله، تظهر فيها إنسانيتهم واحترامهم وتربيتهم»، بينما كتب «عبد الله المشيقح»: «إنسانيتنا موجودة بمجتمعنا بالقيم والأخلاق والتواصل والتراحم والمحبة المنبثقة من تعاليم ديننا لكنك لا تدركها».

وأضاف «عبد الله المنيفي»: «إذا أردت أن تعرف الإنسانية.. اسأل منظمة حقوق الإنسان وبعدها سوف تعرف الإنسانية التي يتشدق بها مثلك الأعلى»، وتابع «مناع أبو توجان»: «لا تهتم ولا تغضب من شخص لم يحترم إنسانيته.. مثل دوره المرأة ومثل أدوارا قللت من إنسانيته.. فاقد الشيء لا يعطيه».

وغرد «محمد الشهري»: «إنسانية الليبراليين كحيوانية البهائم تخضع فقط لمقاييس الشهوة والغريزة حتى الشذوذ قد يسوغونه بدافع إنساني»، وكتبت «بنت سلمان»: «أعطيناه وجه أكثر من اللازم.. عايش حياته في دبي وينتقدنا».

وأضافت «لولي العنتيبي»: «مسكين الشعب كل من هب ودب أتهمه.. مره يقولون عنهم دواعش ومره شعب منحل أخلاقياً وختمها ناصر بأنهم بلا إنسانية».

كما نشر النشطاء صورا لـ«القصبي»، خلال تأديته دور امرأة، وكتب تحتها «حمود العمري»: «هذه هي الإنسانية التي فقدها القصبي من عشرات السنين.. حتى تعلم حقيقة مطالبهم»، وتابع «محمد مليس»، تحت ذات الصورة: «لعله يبحث عن رجولته التي ضيعها من سنين».

وكتب «تركي الغريري»: «هو يتكلم عن مجتمعه.. لا يتكلم عن السعوديين.. لأن إنسانية السعوديين أكبر من تفكيره السطحي».

«القصبي» يغرد

وكان الفنان السعودي «ناصر القصبي»، قد كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في تعليقه على قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه: «إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها عشرات السنوات وسنصبح مثل بقية خلق الله بشراً طبيعيين، وأن الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط بل حتى أخلاقنا، وبوجود الشارع ستختفي ظاهرة الهمج والحونش».

وتابع: «إن الترفيه ليس مشروع ترف، الترفيه في توقيته الحالي مشروع ثقافي خطير، ستلتئم الأسرة وسيعدل هذا الشره الاجتماعي البشع في أثره الانفصالي المريض».

«منيرة مهدي العنزي»، دافعت عن «القصبي» بالقول: «أين الخطأ في كلامه؟!.. مشكلة البعض هي الشخصنة وتحميل المعاني فوق ما تحتمل»، وأضاف «سراج الغامدي»: «واضح مقصده وما يريد قوله.. من أثاروا الهاشتاق صنف غاضب من قرار إنشاء هيئة الترفيه.. لم يجد متنفس لغضبه إلا القصبي».

كما دافع «طارق»، عن «القصبي»، قائلا: «المجتمع الذي يحارب فيه الفن والترفيه يصبح جحيم وأفراده شياطين متعطشة للدماء»، وكتب «الراشد»: «رغم ظهوره البسيط إلا أن مشهد واحد منه سيؤثر في نفوس البشر أكثر من خطب مشايخهم مجتمعين».

و«هيئة الترفيه»، هو اسم الهيئة الجديدة، الذي صعد بسرعة كبيرة أمس، بعد القرار الملكي بإنشائها، وتعيين وتعيين «أحمد بن عقيل الخطيب»، رئيسا لها.

  كلمات مفتاحية

القصبي هيئة الترفيه السعودية أمر ملكي

«هيئة الترفيه» تطلق العنان لخيال السعوديين نحو الرفاهية

أوامر ملكية بإعادة هيكلة الحكومة .. أبرزها إعفاء «النعيمي» وإنشاء هيئة للترفيه

«عبدالله السدحان»: ”سيلفي“ «ناصر القصبي» أضر أكثر مما نفع

الممثل السعودي «ناصر القصبي» يؤكد مواصلته السخرية من «الدولة الإسلامية»

تعرف على 5 وزراء سعوديين شملتهم خطة إعادة هيكلة الحكومة

«عاشوا الخوال».. وسم سعودي ردا على حلقة «سيلفي» المثيرة عن العنصرية