«عبدالله السدحان»: ”سيلفي“ «ناصر القصبي» أضر أكثر مما نفع

الجمعة 3 يوليو 2015 07:07 ص

انتقد الفنان «عبدالله السدحان» مسلسل «سيلفي» بوصفه  بأنه مجرد فقاعة وتنتهي بسرعة، وأن العمل يضر أكثر مما ينفع  على المستوى الاجتماعي خاصة بعد سعّودته لتنظيم «داعش» ومعالجته السيئة للموضوع.

جاء ذلك أثناء مشاركته في ندوة أقيمت برعاية جمعية المسرحيين بالشارقة، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والدكتور رشاد محمد سالم مدير الجامعة القاسمية، وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي.

 وشن هجوما على رفيق دربه و زميله الفنان ناصر القصبي الذي يبث هذه الأيام على شاشة MBC برنامجه «سيلفي» بعد توقف عملهما الشهير «طاش ماطاش» وقال السدحان في الندوة الفنية التي نظمها مركز الشارقة الإعلامي إنه يفضل الابتعاد عن السياسة والتيارات الدينية في الكوميديا، واصفا الفنان الذي يتشبث بالكوميديا السياسية أو الدينية بالغريق الذي يمسك بأي شيء كي يظهر على السطح. وأكد على أهمية النص والموضوع في الفن، دون إغفال موهبة الفنان وأدائه، حيث لا يكفي النص الجيّد لصنع مشاهد كوميدية مضحكة، وإنما لابد أن يضيف الممثل عليها شيئاً من روحه وخفته وشخصيته كي تصبح عملاً يستحق المتابعة. واعتبر أن أنجح أنواع الكوميديا هي تلك التي تبدأ من البيت، وتعتمد على العائلة وأفرادها.

وحول تجربته الفنية، أكد «السدحان» أنه ليس من الذين يأخذون النص ويمثلونه كما هو، ولكنه يحرص على أن يكون له دور في الكتابة والتعديل، ويحاول الإضافة عليه أيضاً في لحظة الأداء، ليكون الضحك نتيجة لكل هذه الخطوات. وانتقد بطل مسلسل «منا وفينا» مواقع التواصل الاجتماعي التي تحد من التقارب والتواصل الحقيقي بين أفراد العائلة الواحدة، معتبراً السخرية من هذه المواقع في بعض الأعمال الكوميدية العربية نتيجة طبيعية لتأثيراتها السلبية على النسيج الاجتماعي والأسري.

 

  كلمات مفتاحية

عبدالله السدحان مسلسل ناصر القصبي الكوميديا السياسية سيلفي

«سيلفي» الاقتصاد السعودي!

الممثل السعودي «ناصر القصبي» يؤكد مواصلته السخرية من «الدولة الإسلامية»

مسلسل «سيلفي» .. طبق مغشوش!

السعودية تلقي القبض على «الجزراوي» بعد تهديده للممثل «ناصر القصبي»

غضبة إلكترونية لوصف «القصبي» السعوديين بأنهم «بلا إنسانية»

صورة «سيلفي» تحطم تمثال تاريخي لأحد ملوك البرتغال

حلقة «سيلفي» تثير جدلا على تويتر بعد دعوتها للتعايش المذهبي

الدراما والاحتقان المذهبي

«عاشوا الخوال».. وسم سعودي ردا على حلقة «سيلفي» المثيرة عن العنصرية

مغردون يشيدون بحلقة «سيلفي» ضد «التطرف والإرهاب»