السعودية تلقي القبض على «الجزراوي» بعد تهديده للممثل «ناصر القصبي»

الأحد 19 يوليو 2015 10:07 ص

كشف بيان وزارة الداخلية، الذي صدر أمس السبت، عن القبض على صاحب حساب «تويتر» الذي يحمل لقب بـ«جليبيب الجزراوي»، المنتمي إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»، والذي سبق أن هدد الممثل «ناصر القصبي»، بعد حلقتي مسلسل «سيلفي» الرمضاني، اللتين تناولتا باستهزاء التنظيم وممارساته في الأماكن التي يسيطر عليها.

وأشارت الوزارة في بيانها أمس السبت إلى تمكن قوات الأمن من النفاذ إلى البنية التحتية للخلايا الإرهابية، وذلك من خلال ضبط العناصر الداعمة وتلك التي تعمل على نشر الفكر المنحرف عبر شبكة الإنترنت وتجنيد العناصر، ونشر الدعاية المضللة، وعددهم 144 موقوفا، بحسب بيان الداخلية.

وهدد «الجزراوي» مساء الثاني من شهر رمضان الماضي، «القصبي» بالنص قائلا: «أقسم بالله لتندم يا زنديق ولن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا».

وأضاف «تكفون يا مجاهدي الجزيرة نريد رأس هذا الخبيث، جزوا الرؤوس لنصرة الدين».

من جانبه رد عليه الممثل السعودي، قائلا: «حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم، فأقول لهم: قليلا من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم».

وأدى «القصبي» في المسلسل الساخر الذي تم بثه في رمضان، دور والد سعودي يدعي أنه يريد الانضمام إلى عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا حتى يتمكن من إعادة ابنه الذي انضم إليهم، ويشاهد «القصبي» وهو يحتج على عقاب شاب بالجلد لأنه كان يستمع إلى الموسيقى، ويسقط الأب مغشيا عليه عندما طلب منه ذبح أحد «الكفار» الذين وقعوا في أيدي عناصر التنظيم.

كما سخر من النساء اللاتي قيل إنهن انضممن إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» للزواج من المقاتلين.

وفي إحدى الحلقات يواجه الأب القتل بعد أن كشف أمره، ثم يفاجأ بأن من يطلب أن يقتله هو ابنه.

وسخر «القصبي» في حلقة أخرى من «المحافظين المتشددين» في السعودية، وهو يؤدي في الحلقة دور موسيقي يندم على ماضيه، ويهشم آلة العود الخاص به أمام الجماهير.

وكان «ناصر القصبي» قد سخر في الماضي أيضا من شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مسلسله الشعبي المعروف «طاش ما طاش» الذي عرض على مدى 18 موسما.

  كلمات مفتاحية

السعودية الدولة الإسلامية سوريا ناصر القصبي

«عبدالله السدحان»: ”سيلفي“ «ناصر القصبي» أضر أكثر مما نفع

الممثل السعودي «ناصر القصبي» يؤكد مواصلته السخرية من «الدولة الإسلامية»

حلقة «سيلفي» تثير جدلا على تويتر بعد دعوتها للتعايش المذهبي