حلقة «سيلفي» تثير جدلا على تويتر بعد دعوتها للتعايش المذهبي

الثلاثاء 7 يونيو 2016 09:06 ص

لاقت حلقة المسلسل الكوميدي «سيلفي» للممثل الشهير «ناصر القصبي» والتي تناولت قضية الانقسام الطائفي بين السنة والشيعة، رواجا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بين مؤيد للفكرة ورافض لها.

ففي الوقت الذي أيد البعض الحلقة معتبرين أنها تناولت الفكر الطائفي ببراعه وجرأة، قال أخرون أن الحلقة هدفها تلميع المذهب الشيعي بكونه قائم على التسامح ولا يقبل بسب الصحابة، فيما يظهر المذهب السني على أنهم تكفيريين، بحسب قولهم.

الحلقة التي أثارت جدلا واسعا وعنونت بـ«على مذهبك»، تدور حول قصة طفلين ترعرع أحدهما في بيت سني والأخر في بيت شيعي وبعد مرور 20 عاما اكتشفت المستشفى أنها قامت بتبديل الطفلين، وتدور أحداث المسلسل حول محاولة كل منهما التعايش مع أسرته ذات المذهب المختلف محاولا تبديد بعض الأفكار الخاطئة التي تعرفها عن المذهب الآخر.

رواد تويتر نشروا تغريدات قديمه لأحد الممثلين في سيلفي «أحمد الجشي» والذي قام بدور شيعي معتدل، يتطاول فيها على أهل سنة، ونشر حساب «عبدالعزيز التويجري» تغريدة لـ«الجشي» قال فيها «إننا للموت عشاق الحسين، ويبقى الحسين وإن هددنا أبناء يزيد(يزيد بن السكن قاتل سيدنا الحسين)، فنحن أبناء الحسين»، وعلق عليها قائلا «هذا فكر واعتقاد من مثل في سيلفي  اليوم دور الشيعي المعتدل المتسامح!!!!!  الله المستعان».

فيما نشر حساب بتشوف تدوينة أخرى للجشي يهدد فيها الداخلية وعلق عليها قائلا: «أحمد الجشي المتسامح في سيلفي كان يهدد الداخلية بـ«نيران لا تطفئها إلا دماء الشهداء» ونعم المتسامح!»،

أما «حسن حمود» فقال «في سيلفي ذُكر البخاري ولكن لم يتجرأ القصبي على ذكر أي مرجع رافضي…!!!لماذا لم تذكر مذابح السنة على أيدي الروافض يا "قصيباني"…!؟».

واعتبر حساب« ياسر» الحلقة طائفية بامتياز فقال «حلقة سيلفي اليوم طائفية بأمتياز، أين المسؤلين لإيقاف هذي المهزلة، تلميع لمن يسب أمهات المؤمنين والصحابة وإظهار السنة على أنهم تكفيريين».

ومن ناحية أخرى، قال حساب «مشاعل رضاء» «سلفي حلقة جميلة جدا ترضي كل الطرفين .. بالنهاية مسلمين وربنا واحد لا الله ولا رسوله يرضى نكره بعضنا».

أما «جعفر الناصر» فقال «اختلاف المذهب لا يعني اختلاف الدين، وأجمل ما قيل عن ذلك، ( إخوان سنة وشيعه هذا الوطن ما نبيعه)».

وقال حساب DR allehyani «حلقة سلفي اليوم جميلة بالفكرة والإعداد وبرع الكاتب فى بلورة الفكر الطائفي. وكان القصبى كاسر للتابو الأصعب».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سيلفي ناصر القصبي السنة الشيعة طائفية

السعودية تلقي القبض على «الجزراوي» بعد تهديده للممثل «ناصر القصبي»

مسلسل «سيلفي» .. طبق مغشوش!

«عبدالله السدحان»: ”سيلفي“ «ناصر القصبي» أضر أكثر مما نفع

الممثل السعودي «ناصر القصبي» يؤكد مواصلته السخرية من «الدولة الإسلامية»

الدراما والاحتقان المذهبي

«عاشوا الخوال».. وسم سعودي ردا على حلقة «سيلفي» المثيرة عن العنصرية

مغردون يشيدون بحلقة «سيلفي» ضد «التطرف والإرهاب»