«محمد بن سلمان» يبحث مع مسؤول عسكري كوري التعاون الدفاعي المشترك

الأحد 8 مايو 2016 06:05 ص

اجتمع الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز» ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الرياض اليوم الأحد مع وزير إدارة الاستحواذ للبرامج الدفاعية الكورية الجنوبية «تشانج ميونغ جين».

وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات الصداقة بين البلدين، وبحث فرص التعاون المشترك في المجالات الدفاعية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وحضر الاجتماع «مساعد وزير الدفاع محمد العايش ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام آل الشيخ».

وحضر من جانب جمهورية كوريا الجنوبية «السفير لدى المملكة تيونق أوه كوان والمدير العام لمكتب تطوير الصناعات الدفاعية اللواء وون جين والملحق العسكري لدى المملكة العقيد شيون جاي».

وكان مجلس الوزراء السعودي، قد وافق في يناير/كانون ثان الماضي على اتفاقية للتعاون النووي مع كوريا الجنوبية تتعلق ببرامج التعاون النووي الخاصة بتأسيس الشراكة في تقنية المفاعل ذي الوحدات الصغيرة المدمجة وبناء القدرات البشرية النووية المشتركة والأبحاث الأكاديمية بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالمملكة العربية السعودية ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي في كوريا.

ووقعت السعودية وكوريا الجنوبية، في شهر مارس/آذار من العام الماضي بالعاصمة الرياض، مذكرة تفاهم حول برنامج تعاون نووي سلمي، شهدها زعيما البلدين، خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، والرئيسة الكورية «بارك كون هي».

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كوريا الجنوبية العلاقات السعودية الكورية

التفاصيل الكاملة لإعفاء السفن السعودية من الضرائب في مياه كوريا الجنوبية

«الوزراء» السعودي يقر اتفاقيتي التعاون الاستخباري والنووي مع أمريكا وكوريا

السعودية توقع مذكرات تعاون في المجالات النووية والاقتصادية والبحرية مع كوريا الجنوبية

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تعاون نووي سلمي

كوريا الجنوبية ترسل قوات لمكافحة القرصنة بـ«خليج عدن»