«قطر الخيرية» تفتتح فرعا جديدة بتركيا

الاثنين 9 مايو 2016 10:05 ص

افتتح وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، «سليمان صويلو»، ووزير الدولة، الأمين العام لمجلس العائلة الحاكمة القطري، الشيخ «حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، الاثنين»، فرعا لجمعية «قطر الخيرية»، بالعاصمة التركية أنقرة، في مراسم رسمية، شارك فيها عدد من المسؤولين ورؤساء منظمات خيرية في كلا البلدين.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، ففي كلمة له خلال المراسم، أشاد الوزير التركي بالمؤسسة الخيرية القطرية، مشيرًا أنها تتبنى نهجًا يحتضن الجميع، ويعمل على مد يد العون إلى الإنسانية جمعاء، من خلال التركيز على القيم الإنسانية في بكل بقعة من بقاع الأرض، دون تمييز بين لون ولغة وعرق ودين.

وانتقد الوزير التركي سياسة أوروبا والغرب تجاه سوريا، المتمثلة في التخلي عن القيم الإنسانية، في وقت، العالم فيه بأمس الحاجة إلى تلك القيم، لافتًا إلى عدم إمكانية قبول بلاده لذلك.

وأوضح الوزير أن بلاده تستقبل وحدها 2 مليون و700 ألف ضيف سوري، مضيفا «للأسف، في الوقت الذي يعيش فيه السوريون مأساة إنسانية كبيرة، تعمل الدول الغربية على إنتاج عقلية تحاول النظر إلى الإنسان من منطلق الأرقام الرياضية والعمليات الحسابية».

بدوره، أشار نائب وزير الخارجية التركي، «ناجي قورو»، إلى عمق العلاقات بين شعبي البلدين، لافتا إلى أنها بلغت مستوى مثاليًا، خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للجمعية الخيرية، «يوسف بن أحمد الكواري»، عن سعادته لافتتاح فرع للجمعية بأنقرة، مقدمًا شكره لتركيا على التعاون والدعم الذي قدمته للجمعية.

وأشار «الكواري» إلى أن الجمعية تخطط لافتتاح فرع لها في ولاية غازي عنتاب التركية، لافتًا أن قيمة المساعدات الإنسانية، التي قدمتها الجمعية (لم يحدد تاريخ تقديم تلك المساعدات)، تخطت الـ 126 مليون دولار أمريكي، وصلت لأكثر من 8.5 مليون محتاج حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا سورياـ قطر

«قطر الخيرية» و«البنك الإسلامي» و«بيل غيتس» يطلقون صندوقا تنمويا بقيمة 2.5 مليار دولار

«قطر الخيرية» تقدم 6.5 مليون دولار لأصحاب المصانع المدمرة في غزة

«قطر الخيرية» تدشن مشروعا لدعم اللاجئين اليمنيين في الصومال

جمعية خيرية قطرية تنفذ مشروعا لمكافحة سوء التغذية في اليمن