السعودية تقدم 60 مليون دولار مساهمتها الدورية إلى فلسطين

الثلاثاء 10 مايو 2016 08:05 ص

قدمت السعودية، 60 مليون دولار، مساهمة دورية، إلى دولة فلسطين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية «أحمد قطان»، قوله إن الصندوق السعودي للتنمية أودع 60 مليون دولار، إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية.

وأضاف أن «المبلغ يمثل قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية، لثلاثة أشهر هي يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط، ومارس/ آذار من العام الحالي، بواقع 20 مليون دولار شهرياً.

وأكد في بيان له اليوم، أن المملكة تعد نموذجاً يقتدى به في تنفيذ القرارات والالتزامات الخاصة بدعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية عبر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ولفت النظر إلى أن المملكة ستستمر دومًا في دعم القضية الفلسطينية على الأصعدة كافة، مشددا على حرص المملكة منذ يناير/ كانون الثاني 2013م، على زيادة حصتها في ميزانية السلطة الفلسطينية، من 14 مليون دولار إلى 20 مليون دولار شهرياً دعماً للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن المملكة، أدانت الشهر الماضي، الممارسات الإرهابية والعدوانية والانتهاكات الخطيرة التي تمارسها (إسرائيل) ضد القانون الدولي وتحديها للشرعية الدولية، دون خوف من معاقبة أو محاسبة.

وطالبت، في جلسة مجلس الأمن المنعقدة حول الشرق الأوسط، عبر مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير «عبدالله بن يحيى المعلمي»، مجلس الأمن بإلزام (إسرائيل)، بإنهاء جرائم الحرب التي ترتكبها وانتهاكاتها لحقوق الانسان، وتحميلها مسئوليات هذا العدوان ومحاسبتها على جرائمها المتكررة تجاه الشعب الفلسطيني.

كما طالب بإلزام إسرائيل تطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بانسحابها من جميع الأرض الفلسطينية حتى حدود عام 1967، وجميع الأراضي العربية المحتلة بما في ذلك الجولان العربي السوري المحتل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية فلسطين دعم

(إسرائيل) تصعد وتيرة الهدم غير المشروع لمنازل الفلسطينيين

369 مليون دولار مساعدات تركية لفلسطين خلال عشر سنوات

«إسرائيل» تجمد 127 مليون دولار للسلطة الفلسطينية ردا على طلب الانضمام للمحكمة الجنائية

100 مليون دولار لدعم فلسطين بختام ملتقى الدوحة الإنساني الأول

السعودية تقدم 150 طنا من التمور للنازحين السوريين في لبنان