وقف جريدتي الوطن وعالم اليوم 5 أيام لمخالفة حظر النشر

الثلاثاء 10 يونيو 2014 09:06 ص

رويترز - الخليج الجديد

أصدرت محكمة «الأمور المستعجلة» بالكويت قرارا أمس الاثنين بوقف صحفيتي «الوطن»، و«عالم اليوم» لمدة 5 أيام اعتبارا من اليوم، إثر مخالفة قرارا النائب العام بحظر النشر فى قضية «الشريط».

من جانبه  أشار رئيس تحرير جريدة «الوطن» «خليفة علي الخليفة» أنه تسلم اخطارا من وزراة الإعلام بقرار الإيقاف، وأضاف: «نحن  مضطرون للإلتزام بتنفيذه ولكن سنأخذ كل إجراءاتنا القانونية.. وسنحاول أن نرى الآلية التي يمكن من خلالها إيقاف سريان هذا القرار، وكذلك سوف نلاحق وزارة الإعلام بالتعويض نتيجة الأضرار التي لحقتنا»، كما أوضح الخليفة أن القرار لا يتعلق سوى بالجريدة الورقية ولا علاقة له بالموقع الالكتروني أو القناة الفضائية التي تتبع المؤسسة ذاتها.

أما رئيس تحرير «عالم اليوم» «عبدالحميد الدعاس» فقد استنكر القرار، وأكد أنهم سيتقدمون اليوم الثلاثاء بتظلم ضد القرار أمام المحاكمة للمطالبة بإيقافه.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف الصحيفتين، حيث صدر قرار في أبريل/نيسان الماضي بإيقافهما لمدة أسبوعين لنفس السبب الخاص بنشر بيان الشيخ «أحمد الفهد» نائب رئيس الوزراء الأسبق، والذى أمهل رئيس الوزراء الشيخ «جابر المبارك الصباح» عشرة ايام للكشف عن تفاصيل الشركات التي تم استئجارها لتفريغ محتوى شريط وتفاصيل ما ورد بهذا الشريط قبل البدء في اتخاذ إجراء قانوني، وهو ما اعتبرته وزارة الإعلام مخالفاً لقرار الحظر.

  كلمات مفتاحية

إخلاء سبيل رئيس تحرير جريدة الشعب الكويتية بعد اتهامه بالإساءة إلى السعودية

3 عقوبات بالسعودية لمن يجتزئ نصا أو مقطعا مصورا بهدف التلفيق والإساءات