100 ألف سعودي يرفضون وظائف «نجارين» و«حرفيين»

الخميس 12 مايو 2016 09:05 ص

رفض 100 ألف سعودي وسعودية تقدموا عبر نظام «جدارة» للمنافسة على 2122 وظيفة إدارية مشمولة بسلم رواتب الموظفين أعلنتها وزارة «الخدمة المدنية» أخيرا، التقدم لـ228 وظيفة لتصبح شواغر سيعاد الإعلان عنها لاحقا.

وفيما دعت الوزارة، الاثنين الماضي، 1894 شخصا من بين المتقدمين لمراجعة فروعها للمطابقة النهائية، كشفت مصادر لصحيفة «عكاظ» أن أبرز الوظائف التي عزف عنها المتقدمون والمتقدمات تمثلت في نجارين وحرفيين، إضافة إلى وظائف هندسية في الإدارة الصناعية لخريجي جامعة البترول والمعادن وأخرى على المرتبة التاسعة خصصت لحملة شهادة الدكتوراة.

وستعلن وزارة الخدمة المدنية نتائج الترشيح النهائي للوظائف بعد أسبوع من انتهاء فترة المطابقة والتي تمتد حتى الخميس، كما ستشتمل نتائج الترشيح التي ستعلن على بيانات شاملة عن نقاط المفاضلة، بحيث يتمكن جميع المتقدمين والمتقدمات الذين لم يتم ترشيحهم من مقارنة درجات مفاضلتهم مع من تم ترشيحهم وذلك تعزيزا لمبدأ الشفافية الذي تنتهجه وزارة الخدمة المدنية لتحقيق الجدارة ومبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المتقدمين والمتقدمات.

وطالب كتاب سعوديون منهم «صالح السلطان» في مارس/آذار من العام الماضي بنشر ثقافة العمل الحرفي بعيدا عن استقدام آلاف الحرفيين من خارج المملكة، وأيضا معاناة آلاف الخريجين على الأقل من البطالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة الخدمة المدنية البطالة جدارة

9 جنسيات تستحوذ على 70% من الأعمال الحرفية والمهن الخاصة في السعودية

35.5 ألف أجنبي عاطل عن العمل في السعودية

«العمل السعودية» تدرج المخابز ضمن برنامج «نطاقات» لتدني نسبة التوطين بها

«أرامكو» تشترط «سعودة السائقين» في 72 عقدا جديدا .. والنقل التعليمي يستهدف 32 ألف وظيفة