«عبدالله بن زايد» يبحث مع رئيس وزراء تايلاند علاقات التعاون بين البلدين

الجمعة 13 مايو 2016 11:05 ص

استقبل «برايوث شان أوشا» رئيس وزراء مملكة تايلاند في بانكوك، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان».

ونقل الشيخ «عبدالله بن زايد» خلال اللقاء تحيات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» إلى رئيس وزراء تايلاند، وتمنياتهما لتايلاند وشعبها دوام التقدم والإزدهار.

وبحث الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» مع «برايوث شان أوشا»، علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات وتايلاند وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.

وأكد الشيخ «عبدالله بن زايد» على «أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين المسؤولين في البلدين الصديقين في إطار دعم التعاون الثنائي والإطلاع على برامج التنمية ومستويات التقدم والتطور في البلدين»، معرباً عن حرص دولة الإمارات على مد جسور التعاون وتعزيز أوجه التقارب مع تايلاند ودعم كل ما من شأنه تشجيع الاستثمار وتنويع مجالات التعاون خدمة للمصلحة المشتركة للجانبين.

من جانبه حمل رئيس وزراء تايلاند، الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» تحياته إلى الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» والشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات التي توليها إهتماماً خاصاً.

واعتبر «أوشا»، زيارة الشيخ «عبدالله بن زايد» لمملكة تايلاند تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والبحث عن آفاق يمكن العبور من خلالها إلى تعاون أوسع وعلاقات أوثق بين الجانبين، مشيراً في هذا السياق إلى السمعة الطيبة والمكانة الرفيعة التي تحظى بها دولة الإمارات على المستوى العالمي.

وأشاد بما توفره الإمارات من بيئة إستثمارية ساهمت في جذب الأعمال والمشاريع الإستثمارية العالمية وجعلت منها مركزا تجاريا وماليا مرموقا ووجهة للشركات العالمية للإنطلاق بعملياتها إلى دول المنطقة، متمنياً للدولة تحقيق مزيد من النجاحات في مختلف المجالات.

  كلمات مفتاحية

عبد الله بن زايد الإمارات تايلاند

تايلاند تعتقل ناشطا إماراتيا.. ومغردون: «لا تسلموا عثمان للإمارات»