الرئاسة اليمنية: لم نطلب تغيير القوات الإماراتية في عدن

الجمعة 13 مايو 2016 08:05 ص

نفت الرئاسة اليمنية الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية حول طلب الرئيس «عبدربه منصور هادي» من قيادة «التحالف العربي»، الذي تقوده السعودية، تغيير القوات الإماراتية العاملة في محافظة عدن, جنوبي البلاد، مؤكدة على «عمق ومتانة» العلاقة مع دوله الإمارات.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن «هادي» طلب تغيير القوات الإماراتية في عدن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» عن مصدر في مكتب الرئيس اليمني «هادي» قوله إن «دماء أبناء الإمارات والسعودية وكافة دول الخليج ودول التحالف، التي اختلطت مع دماء الشعب اليمني في معارك الشرف والبطولة لإعادة الشرعية في اليمن، ستظل الملهمة على قوة العلاقة بين اليمن وجيرانه وأشقائه بعيداً عن قوى الظلام».

واتهم المصدر «قوى الظلام» هذه، التي لم يسمها، بأنها «تحاول جاهدة النيل من هذه العلاقة بهدف تنفيذ أجندة تخدم دول عدائية أظهرت عدائها وبشكل واضح لليمن ودول المنطقة من خلال الانقلاب الذي قامت به ميليشيات الحوثي و(الرئيس السابق علي عبدالله) صالح، ومن خلفهم إيران، على الشرعية الدستورية الممثلة بالرئيس هادي».

وثمن المصدر «الجهود العربية، وعلى رأسها جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والحكومة السعودية، وجهود الأشقاء في دولة الإمارات ودول الخليج والدول العربية المشاركة في عمليات استعادة الشرعية والقضاء على العصابة الانقلابية العميلة لإيران».

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات التحالف العربي عدن القوات الإماراتية هادي

يمنيون يحملون الإمارات مسؤولية ترحيل أبناء محافظة تعز من عدن

اتفاق مع شركات تركية لتزويد عدن اليمنية بالكهرباء «قد يثير» غضب أبوظبي

القيادات الجنوبية تجتمع في أبوظبي لبحث الانفصال في اليمن ‏⁦‪

وزير يمني: فتح مطار عدن بالكامل خلال أسابيع والإمارات لم تسحب قواتها منه

الإمارات تؤمن وقودا لمحطات كهرباء في عدن

بعد الترحيل.. ماذا بقي من عـدن؟

عدن .. صوت العصبوية العالي