الإمارات تقدم 19 مليون جرعة ضد شلل الأطفال إلى باكستان

السبت 14 مايو 2016 07:05 ص

أعلنت إدارة «المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان»، اليوم السبت، عن نتائج تنفيذ حملة الإمارات للتطعيم خلال شهري مارس/آذار، وأبريل/نيسان من هذا العام، والتي تمثلت في إعطاء 19 مليوناً و34 ألفاً و761 جرعة تطعيم لباكستان ضد شلل الأطفال.

ويأتي هذا المشروع تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وضمن مبادرة ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد آل نهيان» لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم. بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأوضحت إدارة المشروع أنه تم خلال شهر أبريل/نيسان الماضي تغطية جميع المناطق والمدن والقرى التي تقع ضمن خطة حملة الإمارات للتطعيم وبنسبة نجاح تجاوزت النسب المخطط لها في 69 منطقة بإقليم خيبر بختونخوا وإقليم المناطق القبلية فتح وإقليم بلوشستان وإقليم السند حيث تم تنفيذ حملات التطعيم في 20 منطقة في إقليم خيبر بختونخوا و13 منطقة في إقليم المناطق القبلية فتح و23 منطقة في إقليم السند و13 منطقة في إقليم بلوشستان.

وكان «محمد بن زايد» قدم في عام 2013 مبلغ 440 مليون درهم، ما يعادل قرابة 120 مليون دولار، مساهمة منه في دعم الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال بحلول عام 2018 مع التركيز بشكل خاص على باكستان وأفغانستان.

وتعد هذه المساهمة هي الثانية التي يقدمها لإيصال اللقاحات المنقذة للحياة إلى الأطفال في جميع أنحاء العالم، ففي عام 2011 أعلن كل من «محمد بن زايد» ومؤسسة «بيل ومليندا غيتس» عن شراكة استراتيجية تم خلالها تقديم مبلغ إجمالي قدره 100 مليون دولار مناصفة بين الطرفين لشراء وإيصال اللقاحات الحيوية للأطفال في أفغانستان وباكستان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شلل الأطفال الإمارات خليفة بن زايد محمد بن زايد أفغانستان باكستان

‏الإمارات تبدأ تطعيم 10.6 مليون طفل باكستاني ضد شلل الأطفال

«محمد بن زايد»: الإمارات ستواصل جهودها الدولية لمواجهة «شلل الأطفال»

الإمارات تنجح فى تطعيم 5 ملايين طفل باكستاني ضد شلل الأطفال

الإمارات تفتتح مستشفى الشيخة «فاطمة بنت مبارك» في باكستان

116 مليون جرعة تطعيم من الإمارات لأطفال باكستان خلال 3 سنوات

بريطانيا.. إعلان حالة الطوارئ بعد اكتشاف آثار فيروس بالمجاري