الداخلية السعودية تؤجل إطلاق سراح «بهية الرشودي» بسبب عطلة العيد!

الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 11:10 ص

رفضت الداخلية السعودية إطلاق سراح «بهية الرشودي» ابنة الشيخ «سليمان الرشودي» المعتقل في السجون السعودية  رغم حكم المحكمة ببراءتها بعد اعتقال دام شهرين، متذرعة بإجازة العيد.

جاء ذلك فى تغريدات كتبتها ابنتها «فاطمة» عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حيث قالت « بعد مرور شهرين على الاعتقال وفي يوم  ٢٠ /١١ /١٤٣٥ (15/9/2014) حوكمت والدتي بهية الرشودي وأخي عبدالله المسند وسامية البدر والتهمة حيازة آلة طابعة«

وأضافت «وبعدها في تاريخ ١ /١٢/ ١٤٣٥ (26/9/2014) كانت جلسة النطق بالحكم، فحكم القاضي لـ#بهية_الرشودي وأخي عبدالله وسامية البدر بالإفراج الفوري».

وتابعت «ثم تعذرت الداخلية عن الإفراج بسبب إجازة العيد ويُتوقع خروجهم  في غضون اليومين المقبلين، وسنوافيكم بالتفاصيل حينها دعواتكم».

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تعتقل فيها «بهية الرشودي» فقد اعتقلت في العام 2013  مع مجموعة من النساء بعد تجمع أمام مبنى هيئة حقوق الإنسان بالرياض للمطالبة بإطلاق سراح عدد من السجناء من بينهم والدها الشيخ «سليمان الرشودي».

و«سليمان الرشودي» هو قاض سعودي سابق ومحام وناشط حقوقي وسياسي بارز، ولد 1937 ويشغل منصب الرئيس المنتخب لجمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية «حسم»، واعتقل في 12 ديسمبر/كانون الأول 2012 بعد أن ألقى محاضرة عن «حكم المظاهرات والاعتصامات في الشريعة الإسلامية»، واعتبرته العفو الدولية «سجين رأي»، وطالبت - مثل غيرها من المنظمات الدولية الحقوقية - بالإفراج

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السلطات السعودية تواصل حملة اعتقال النساء وتعتقل ابنة سليمان الرشودي

ماذا يحمل العهد الجديد في السعودية لمعتقلي جمعية «حسم»؟

السلطات السعودية تعيد «الرشودي» إلى محبسه بعد إفراج مؤقت