السعودية والبحرين تبحثان تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري

السبت 14 مايو 2016 10:05 ص

بحثت السعودية والبحرين مجالات التعاون والتنسيق في الأمن البحري، وذلك خلال زيارة المدير العام لحرس الحدود السعودي اللواء بحري «عواد البلوي»، أمس الجمعة إلى البحرين.

والتقى «البلوي» خلال زيارته مع آمر قاعدة «خفر السواحل بالمحرق» العقيد البحريني «عبدالرحمن جمعة»، في مقر القاعدة، وبحثا معا عددا من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب آمر القاعدة بالمدير العام لحرس الحدود والوفد المرافق له، مشيداً بالتعاون والتنسيق الأمني السعودي - البحريني، وحرص الرياض والمنامة المشترك على دعم الأمن البحري، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

وأكد «جمعة» أهمية تبادل مثل هذه الزيارات، مشيراً إلى أنها «تسهم في تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين في إطار مسيرة دول مجلس التعاون الخليجي».

وفي نهاية الاجتماع، قام «البلوي» والوفد المرافق بجولة في مركز العمليات البحرية بـ«قيادة خفر السواحل»، حيث استمع إلى إيجاز مفصّل عن طبيعة عمل المركز، والمهمات التي يضطلع بها، والخدمات التي يقدمها للمواطنين والمقيمين من مرتادي البحر، كما اطّلع على نظام التعرف الأوتوماتيكي للسفن الصغيرة المسجلة لدى «خفر السواحل»، الذي يعد المرحلة النهائية لـ«مشروع السياج الأمني الإلكتروني. بحسب جريدة الحياة اللندنية.

وكان وزير الداخلية البحريني الشيخ «راشد بن عبدالله آل خليفة»، قد استقبل، أمس الأول الخميس، اللواء بحري «البلوي»، وأشاد خلال اللقاء بالعلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط بين قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، بحسب جريدة الأيام البحرينية.

كما أكد الوزير البحريني على أهمية التعاون والتنسيق الأمني المستمر بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين لمواجهة التحديات والمخاطر الأمنية التي تستهدف الأمن والاستقرار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين العلاقات السعودية البحرينية حرس الحدود السعودي الأمن البحري الرياض المحرق

الأمن البحريني يلغي أمسية لشاعرة سعودية للاشتباه بوجود قنبلة

السعودية والبحرين توقعان مذكرة تفاهم لاستقدام العمالة بينهما

السعودية والهند تتفقان على تعزيز التعاون الأمني وتبادل المعلومات الاستخبارية

«عسيري»: أمن السعودية والخليج خط أحمر.. وتدريبات «رعد الشمال» تشمل حرب العصابات

البحرين: نادي «المحرق» يدشن «الوثيقة الوطنية» لرفض تدخلات إيران «السافرة»