السعودية والبحرين توقعان مذكرة تفاهم لاستقدام العمالة بينهما

الجمعة 6 مايو 2016 09:05 ص

كشف سفير السعودية لدى مملكة البحرين الدكتور «عبدالله ال الشيخ» أن آلية استقدام بين المملكة ومملكة البحرين يجري إعدادها، وأنه وقعت مذكرة تفاهم حول ذلك بين الجانبين.

وأضاف «آل الشيخ» لصحيفة «اليوم» على هامش استقباله وأعضاء البعثة الدبلوماسية ضيوف ديوانية السفارة من سفراء الدول الشقيقة والصديقة ووزراء من مملكة البحرين ورجال أعمال وسعوديين مقيمين وزائرين مساء أمس الأول، أضاف، هناك آليات عمل يجري بحثها وأن بعضها يمكن حله من خلال مكاتب الاستقدام والتنسيق مابين سفارتي البلدين، نافيا أن يكون هناك فتح استقدام عمالة بين دول الخليج.

وتبادل الضيوف الأحاديث الودية وكان العنوان الأبرز في مجلس الديوانية رؤية السعودية عام 2030م وبرنامج التحول الوطني الذي تبناه الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد.

وقال مستشار ملك مملكة البحرين الشيخ «راشد آل خليفة» إن رؤية الأمير «محمد بن سلمان» جاءت في وقتها حيث أن التطور الحاصل في المملكة العربية السعودية هو بلا شك تطور للخليج العربي والعالم الإسلامي لما تملكه السعودية من مكانة خاصة تختلف عن بقية الدول ولما تحتويه في هذا الوقت من أمور حديثة وتطوير مشيرا إلى أن المملكة تمشي على درب النهضة لما يعزز التطور الحاصل في العالم، لافتا إلى أن الأمير «محمد بن سلمان» وضع المملكة العربية السعودية على طريق جديد يتماشى مع المنافسة في عالم التطور.

من جهته أكد رئيس وحدة التجمع الوطني بمملكة البحرين «عبداللطيف المحمود» أن رؤية الأمير «محمد بن سلمان» هي برنامج عمل، لافتا إلى أن الرؤية شملت كل القطاعات وهذا الشيء يدفع المملكة العربية السعودية إلى مستقبل زاهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية البحرين استقدام العمالة

الشورى السعودي يدرس السماح لشركات استقدام دولية بالعمل في المملكة

أزمة استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا إلى السعودية مستمرة

اجتماع سعودي أوغندي لحل أزمة استقدام العمالة المنزلية

«العمل» السعودية تمهل مكاتب الاستقدام ستة أشهر لتصحيح أوضاعها

«العمل» السعودية تعلن لائحة الاستقدام الجديدة خلال أيام

السعودية والبحرين تبحثان تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري

مسؤول: انتقال العمالة الأجنبية بين دول الخليج ما زال مستبعدا

«التعاون الخليجي»: لا مساس بحقوق العمالة الأجنبية