لأول مرة.. «واتس أب» يطلق نسخة تجريبية تدعم مكالمات الفيديو

الاثنين 16 مايو 2016 01:05 ص

أطلق «واتس آب»، السبت الماضي، نسخة تجريبية من التطبيق تسمح بإجراء مكالمات الفيديو لأول مرة، وينتظر أن يتم إضافة الميزة الجديدة رسمياً قبل نهاية العام الجاري.

ووفقا لشبكة «techfirstpost» المتخصصة في التقنية؛ فإن النسخة التجريبية «بيتا» (V2.16.80) تم إطلاقها على نظام أندرويد، موجودة على متجر غوغل لتجربتها وأخذ آراء المستخدمين حول الميزة الجديدة قبل إطلاقها رسمياً.

ويتوقع المتخصصون أن الميزة الجديدة ستمنح «واتس آب» قوة إضافية ضخمة على بقية البرامج التي تقدم خدمة المكالمات المرئية؛ وذلك أن مستخدمي «واتس آب» النشطين شهرياً يتجاوزون المليار مستخدم حول العالم، حيث ستجعل الخدمة الجديدة في واتس آب التواصل مع الآخرين أمراً سهلاً لقوة انتشار هذا التطبيق الذي يملك الشعبية الأكبر حول العالم. بحسب إي تي بي نت.

يشار إلى أن «واتس آب» يقدم خدماته بـ53 لغة، وينقل أكثر من 42 مليار رسالة يومياً، كما أن مستخدمي واتس آب يرسلون حوالى مليار و600 مليون صورة فوتوغرافية و250 مليون ملف فيديو يومياً.

و«واتس اب»، المملوكة حاليا لشركة فيس بوك، كانت قد اعتمدت أسلوب الطرح تدريجيًا مع ميزة المكالمات الصوتية، إذ بدأت تجربتها على أساس الدعوة فقط، ثم أطلقتها لعموم المستخدمين. ويُعتقد أنها قد تنتهج نفس الأسلوب مع المكالمات المرئية.

ويمكن الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة مرئية.

وعند النقر على خيار المكالمات المرئية، تظهر في الوقت الراهن رسالة تقول «تعذر إجراء المكالمة. المكالمات المرئية غير متاحة حاليًا». وتظهر هذه الرسالة حتى لو كان الطرفان يستعملان نفس الإصدار من تطبيق واتس آب. بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

  كلمات مفتاحية

واتس آب مكالمات فيديو أندرويد فيس بوك التواصل الاجتماعي

تشفير محادثات «واتس آب» الصوتية والكتابية

«واتس آب» يسمح لمستخدميه بتبادل ملفات «PDF»

«واتس آب» يعلن وقف التطبيق على بعض الأجهزة بنهاية العام الجاري

أعضاء بـ«الشورى» السعودي يطالبون بعودة مكالمات «واتس آب»

هيئة الاتصالات السعودية توضح أسباب حجب مكالمات «واتس آب»

إعادة حجب المكالمات الصوتية لـ«واتس آب» في السعودية

عودة مكالمات «واتساب» للعمل في السعودية بشكل مفاجئ