«واتس آب» يسمح لمستخدميه بتبادل ملفات «PDF»

الخميس 3 مارس 2016 09:03 ص

سمح تطبيق الدردشة «واتس آب» لمستخدميه بإرسال المستندات عبر المحادثات، في ميزة انتظرها المستخدمون طويلا، إلا أنها تقتصر حاليا على PDF.

وأصبح الإصدار الجديد لبرنامج «واتس آب»، الذي يحمل رقم 2.12.493، يعرض خيارا جديدا يدعى «المستند» أو Document في خيارات أيقونة الإرسال الشهيرة، بحسب وكالات عالمية.

وعند الضغط على خيار المستند يمكنك اختيار أي مستند لديك في جهازك من نوع PDF، وإرساله لصديقك الذي يجب أن يكون إصدار التطبيق لديه أحدث نسخة متاحة وهي بالرقم المذكور نفسه حتى يتمكن من استقبال الملف، إلا أن الإصدار الحالي من البرنامج على «آيفون» ما زالت عليه قيود، بحيث لا يمكنك إرسال مستند من هاتفك بل من تطبيق لخدمة تخزين سحابي، مثل «دروب بوكس» و«غوغل درايف» و"ون درايف».

ومقابل أيقونة المستندات، استعاض «واتس آب» بأيقونة واحدة تسمى «كاميرا» عن أيقونتي الصور والفيديو.

وكما هي العادة مع باقي ملفات «واتس آب» المستقبلة، فإنه سيتم إنشاء مجلد خاص بالمستندات تخزن فيه كل ملفات PDF التي تصلك عبر «واتس آب»، والملاحظ عند تلقي الملف أنه يظهر لك عدد صفحاته بالإضافة إلى حجمه، ولا نعرف ما هو الحد الأقصى المسموح بمشاركته حاليا.

ومع أن الميزة تأخرت كثيرا وهي حاليا تقتصر فقط على PDF، فإن المتوقع أنها ستتوسع لتدعم لاحقا ملفات أخرى لتغلق بذلك الفجوة مع تيليغرام الذي يدعم تبادل الملفات مدة طويلة.

وقبل أيام، نشرت شركة «واتس آب» عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إعلانا يفيد بتوقف التطبيق عن العمل في عدد من الهواتف الجوالة وأنظمة التشغيل، اعتبارا من العام 2017، متطلعة إلى التركيز على منصات الهواتف التي يستخدمها الغالبية العظمى من المستخدمين، في السنوات السبع القادمة.

ومن المقرر أن توقف «واتس آب» دعمها للتطبيق مع نهاية العام الحالي 2016، على أجهزة «بلاكبيري»، بما في ذلك «بلاكبيري 10»، و«نوكيا إس40»، و«نوكيا سمبيان إس60»، و«أندرويد 2.1 و2.2»، و«ويندوز فون 7.1».

يذكر أن الشركة احتفلت بعيد ميلادها السابع في مطلع الأسبوع الماضي، وأعلنت مؤخرا عن تخطي عدد مستخدمي التطبيق النشطين حاجز المليار، وهو ما يقارب واحد من كل سبعة أشخاص على الكرة الأرضية يستخدم «واتس آب» كل شهر، من أجل البقاء على اتصال مع أصدقائه.

وأوضحت الشركة بأنها لم تغير مهمتها إطلاقا خلال هذا التقدم الذي حققته في سبعة أعوام مضت، بحيث بدأ «واتس آب» كفكرة بسيطة هدفها ضمان بقاء أي شخص على اتصال مع العائلة والأصدقاء في أي مكان من العالم، دون تكاليف وتعقيدات تقف في الطريق

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

واتسآب PDF آيفون

«واتس آب» يعلن وقف التطبيق على بعض الأجهزة بنهاية العام الجاري

أعضاء بـ«الشورى» السعودي يطالبون بعودة مكالمات «واتس آب»

هيئة الاتصالات السعودية توضح أسباب حجب مكالمات «واتس آب»

عضو شورى سعودي: حظر مكالمات «واتس آب» بعد فتحها غير شرعي ونموذج للفساد

إعادة حجب المكالمات الصوتية لـ«واتس آب» في السعودية

صحيفة: مصير مجهول لمكالمات سناب شات في السعودية

تشفير محادثات «واتس آب» الصوتية والكتابية

لأول مرة.. «واتس أب» يطلق نسخة تجريبية تدعم مكالمات الفيديو

«واتس آب» محذرا: النسخة «الذهبية» برنامج تجسسي يحمل فيروسات ضارة

5 جلدات لسعودية شتمت أخرى عبر «واتس آب»

تحديث «واتس آب» يشارك معلوماتك الشخصية مع فيسبوك .. كيف يمكنك تجنب ذلك؟