تحركات كويتية لرفع الإيقاف الدولي عند «فيفا»

الأربعاء 18 مايو 2016 08:05 ص

كلف مجلس الوزراء الكويتي، هيئة الرياضة، تقديم تقرير شامل عن الإجراءات الكفيلة بمعالجة معوّقات تطور الحركة الرياضية، وتضمن الحفاظ على سمعة الكويت ومكانتها، ورفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.

وأعرب المجلس، في اجتماعه الإثنين، عن أسفه الشديد لما آلت إليه نتيجة التصويت داخل اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والمنعقد في 13 مايو/ آيار الجاري، في المكسيك، باستمرار إيقاف نشاط كرة القدم.

وبحسب صحيفة «القبس» الكويتية، أكد المجلس أن الكويت جُبلت منذ تأسيسها على احترام المعاهدات والتشريعات والقوانين في شتى المجالات والميادين، ومن بينها الرياضة العالمية، مطالباً المنظمات الدولية بضرورة إعادة النظر في قرار إيقاف النشاط الرياضي الكويتي.

كما كلف مجلس الوزراء، الهيئة العامة للرياضة تقديم تقرير شامل، متضمناً الإجراءات العملية الكفيلة باتخاذ أفضل السبل اللازمة، لمعالجة كل السلبيات، وإزالة المعوّقات التي تعيق تطور الحركة الرياضية، وتضمن الحفاظ على سمعة الكويت ومكانتها، ورفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية وتمكين أبنائنا الشباب من ممارسة أنشطتهم الرياضية على النحو المأمول، وتحقيق المصلحة العامة لدولة الكويت وأبنائها الرياضيين.

وأعلن «فيفا»، الجمعة الماضية، استمرار إيقاف الكويت دوليا؛ بسبب تدخل الحكومة في عمل الاتحاد المحلي للعبة.

جاء ذلك خلال اجتماعات «المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة» في المكسيك، حيث وافق 176 عضوا على استمرار التجميد، فيما رفضه 13 عضواً فقط، حسب موقع «فيفا» الإلكتروني، الذي لم يعلن العدد الإجمالي للحضور.

وتعرضت الكويت للإيقاف من قبل «الفيفا» في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015؛ بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية مع قوانين الاتحاد الدولي.

وأدى قرار «فيفا» إيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة الفريق الكروي في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا الكويت نشاط كروي

«فيفا» يقرر استمرار إيقاف الكويت دوليا

مصدر بـ«الفيفا»: نتائج الكويت لن تشطب ويمكنها اللحاق بتصفيات كأس آسيا

«فيفا» يغرم الكويت ويعتبرها مهزومة أمام ميانمار

«الفيفا» يهدد الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالإيقاف المباشر منتصف أكتوبر الجاري

رئيس «فيفا» يدعو مجددا لزيادة عدد المنتخبات إلى 40 في مونديال 2026

«الأولمبية الكويتية» تدعو الحكومة إلى الحوار لإيجاد حل للإيقاف

«هيئة الرياضة الكويتية» تحل «اللجنة الأولمبية» و«اتحاد القدم»

«الاتحاد الآسيوي» يجدد تمسكه بـ«الاتحاد الكويتي» السابق