القوات السعودية والقطرية تصل إزمير التركية .. و«EFES 2016» يتواصل

الأحد 22 مايو 2016 08:05 ص

بدأت القوات الخاصة السعودية والقطرية، إلى جانب المشاركين في تمرين «EFES 2016» بتركيا، أمس الأول، المراحل الأولى للتمرين الذي يأتي في سياق التعاون المشترك بين الدول لتعزيز القوى الخارجية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحشدت القوات إلى مناطق تموضعها استعدادا لاستخدامها لتنفيذ التمرين.

وجرى تنفيذ المراحل الأولى للتمرين، إضافة إلى التنسيق المشترك بين قيادات القوات المشاركة، وتم الانتهاء من حشد القوات إلى مناطق تموضعها وذلك استعدادًا لاستخدامها لتنفيذ التمرين.

وتتمثل المرحلة القادمة للتمرين في تطبيق التكتيكات العسكرية والنشاطات التي تم التدريب عليها في المراحل السابقة، وذلك لتنظيم القوات المشاركة، وفق ما نقله التلفزيون السعودي ووكالة الأنباء الرسمية.

وكان قائد التمرين من الجانب السعودي، العقيد البحري الركن «علي الشهري»، وضباط القيادة، وهيئة الركن استقبلوا أمس الأول، في مطار عدنان مندريز بمدينة إزمير وحدات القوات الخاصّة السعودية المشاركة في التمرين قادمة من أنقرة، كما استقبل قائد التمرين من الجانب القطري قواته أيضا.

ووصلت الأسبوع الماضي وحدات من القوات المسلحة السعودية (برية وبحرية) إلى مدينتَي أنقرة وإزمير التركيتين، للمشاركة في التمرين  الذي يـستمر شهراً.

وأوضح «الشهري»، في حينه أن تمرين (EFES 2016) تمرين ميداني متعدّد الجنسيات يُقام على أراضي جمهورية تركيا، وبقيادتها ويعـد أحـد أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع مسرح الحرب للتمرين بين مدينتَي أنقرة وإزمير، مشيراً إلى أنه يشارك في التمرين عددٌ من الدول؛ من ضمنها المملكة العربية السعودية ممثلة في القوات المسلحة بقواتها البرية والبحرية.

وبيّن أن التمرين يهدف إلى الأمن والاستقرار الدولي، وتضامن الدول المشتركة، والاستعداد لمواجهة التنظيمات الإرهابية وإبراز القدرات ورفع الكفاءة العالية، وتعزيز التعاون وتوثيق التفاهم العسكري، وتنفيذ المهام المختلطة في بيئة متعدّدة الجنسيات، إلى جانب تنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجي للقوات من مناطق تمركزها.

وأشار إلى أنه تم تحقيق الهدف من خلال نقل القوات المشاركة من مناطق في المملكة إلى مدينتَي أنقرة وإزمير، وذلك في ظل تنامي التهديدات الإرهابية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا تمرين EFES 2016 قوات سعودية قوات قطرية

الدوحة: قواتنا تشارك بمختلف الوحدات في تمرين «افيس 2016»

قوات سعودية تصل إلى تركيا للمشاركة في تمرين عسكري يضم 11 دولة بينها قطر

بالصور.. قوات سعودية تصل تركيا للمشاركة في تدريباتٍ عسكرية بحرية وجوية

اجتماع مغلق بين «تميم» و«أوغلو».. وتوقيع أول اتفاقية عسكرية لتمركز قوات تركية في قطر

السعودية: مناورات «رعد الشمال» العسكرية هي الأكبر في المنطقة

قوات جوية سعودية تصل إلى تركيا للمشاركة في «نسر الأناضول 2016»

وصول طائرات القوات الجوية السعودية إلى تركيا للمشاركة بـ«نسر الأناضول»

قوات سعودية وقطرية تجري البروفات النهائية لتمرين «EFES 2016» في تركيا

رئيس الأركان السعودي يصل تركيا لتفقد القوات المشاركة في «نسر الأناضول»

انطلاق تمرين «النور 2016» في تركيا بمشاركة القوات الجوية السعودية