رئيس الأركان السعودي يصل تركيا لتفقد القوات المشاركة في «نسر الأناضول»

السبت 28 مايو 2016 03:05 ص

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية الفريق أول ركن «عبدالرحمن البنيان»، الوحدات السعودية المشاركة في التدريبات العسكرية التي تشارك فيها القوات السعودية، في تركيا.

ووصل «البنيان» أمس الجمعة، إلى قاعدة أنجرليك الجوية العسكرية في تركيا، وكان في استقباله لدى وصوله الملحق العسكري في أنقرة العميد البحري الطيار الركن «خالد بن حسين العساف»، وقائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التحالف العقيد طيار ركن «بندر بن سعيد القحطاني» ومن الجانب التركي قائد قاعدة أنجرليك العميد طيار ركن «أرجان فان».

وقام «البنيان» بتفقد الأطقم الجوية المشاركة في تمرين «نسر الأناضول 4-2016» في قاعدة قونيا الجوية، ثم انتقل إلى مدينة أزمير لحضور الفعاليات النهائية لتمرين «أفس 2016»، وتفقد وحدات القوات المشاركة في التمارين من القوات السعودية (البرية، البحرية، الجوية).

ويستمر تمرين «أفس 2016»، الذي يعد أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم لمدة شهر في مدينتي أنقرة وأزمير في تركيا بمشاركة قوات من عدة دول، وذلك بهدف تحقيق الأمن والاستقرار الدولي والاستعداد لمواجهة التنظيمات الإرهابية، من خلال تضامن الدول المشتركة، وتنفيذ المهام المختلطة في بيئة متعددة الجنسيات لرفع كفاءة القوات.

وكانت السعودية قد أعلنت، الأحد الماضي، وصول مجموعة من القوات الجوية الملكية السعودية إلى تركيا؛ للمشاركة في تمرين «نسر الأناضول 4-2016»، الذي يعد أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم.

يأتي هذا بالتزامن مع مشاركة قوات بحرية وبرية سعودية في التمرين العسكري (EFES 2016)، الذي بدأ فعالياته في ولايتي أنقرة وإزمير التركيتين قبل قرابة أسبوعين، ويستمر شهرا.

وشهدت العلاقات التركية السعودية نقلة نوعية وتعاونا متناميا خلال الآونة الأخيرة، في مختلف المجالات ومن بينها التعاون العسكري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا عبدالرحمن البنيان نسر الأناضول

قوات سعودية وقطرية تجري البروفات النهائية لتمرين «EFES 2016» في تركيا

وصول طائرات القوات الجوية السعودية إلى تركيا للمشاركة بـ«نسر الأناضول»

قوات جوية سعودية تصل إلى تركيا للمشاركة في «نسر الأناضول 2016»

القوات السعودية والقطرية تصل إزمير التركية .. و«EFES 2016» يتواصل

4 مقاتلات سعودية تصل قاعدة «إنجرليك» التركية

تركيا.. انطلاق «نسر الأناضول» بمشاركة السعودية وباكستان و«الناتو»

قطر تختتم مشاركتها في تمرين نسر الأناضول

بمشاركة خليجية.. اختتام فاعليات تمرين نسر الأناضول 2023