الملك «سلمان» يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية وتوقيع مذكرات تفاهم

الاثنين 23 مايو 2016 07:05 ص

استقبل العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في قصر السلام بجدة، أمس، رئيس وزراء كوريا الجنوبية «هوانغ كيو آن»، وبحثا أوضاع المنطقة.

وعقد العاهل السعودي جلسة محادثات رسمية معه، تم خلالها بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض تطورات الأحداث في المنطقة والعالم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، حضر الجلسة أمير منطقة مكة المكرمة «خالد الفيصل»، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير الدكتور «منصور بن متعب بن عبدالعزيز»، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف»، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «مساعد بن محمد العيبان»، ووزير المالية الدكتور «إبراهيم بن عبدالعزيز العساف»، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس «عادل بن محمد فقيه» الوزير المرافق، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور «عادل بن زيد الطريفي»، ووزير الخارجية «عادل بن أحمد الجبير»، والسفير السعودي لدى كوريا «رياض بن أحمد المباركي».

كما حضر من الجانب الكوري الجنوبي، «نائب وزير الخارجية ليم سانغ نام، ونائب وزير التجارة والصناعة والطاقة وو تاي هي، ونائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل تشوي جيونغ هو، ومدير مكتب رئيس الوزراء شيم أو تايك، وسفير كوريا لدى المملكة كوان بيونغ أو، ومستشار رئيس الوزراء للسياسات الخارجية تشانغ هو جين، ونائب الوزير للمعلومات العامة وشؤون الإعلام بارك جانغ هيون، وعدد من المسؤولين»، وفق الوكالة.

اتفاقات للتعاون بين البلدين

كما وقعت حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة كوريا الجنوبية، بحضور العاهل السعودي ورئيس وزراء كوريا الجنوبية في قصر السلام بجدة أمس، مذكرتي تفاهم وبرنامج عمل وبرنامجا تنفيذيا بين حكومتي البلدين.

وجرى توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، وقعها من الجانب السعودي وزير الخارجية «عادل بن أحمد الجبير»، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير الخارجية «ليم سانغ نام».

كما تم التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في المجال البري بين وزارة النقل في المملكة، ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، وجرى التوقيع على برنامج عمل في مجال جذب الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار في المملكة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، فيما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الجريمة بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوريا الجنوبية مذكرات تفاهم الملك سلمان السعودية العلاقات السعودية الكورية

«الجبير» يبحث مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور السعودية الأحد المقبل

السعودية وكوريا تبحثان تعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات

السعودية توقع مذكرات تعاون في المجالات النووية والاقتصادية والبحرية مع كوريا الجنوبية

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تعاون نووي سلمي

تدشين مصنع بتروكيماويات بكوريا الجنوبية باستثمارات مشتركة مع السعودية والكويت

الملك «سلمان» يبحث مع وزير الخارجية البريطاني تطورات الأحداث في المنطقة