تأهل 3 فرق خليجية لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم

الخميس 26 مايو 2016 07:05 ص

وصلت 3 فرق عربية خليجية، إلى دور الثمانية في دوري أبطال أسيا لكرة القدم.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها «الجيش» القطري، إلى دور الثمانية، لينضم إلى فريقي «العين» و«النصر» الإماراتيين، بحسب وكالة «رويترز».

وفاز أمس، «العين» الإماراتي على مضيفه «زوب آهان» الإيراني، بهدفين دون رد، لتصبح النتيجة الإجمالية بثلاثة أهداف لهدف، بعد تعادله بهدف لكل فريق في الإمارات، الأسبوع الماضي.

وكان لـ«عمر عبد الرحمن» (عموري) قائد العين دور كبير في فوز فريقه بتمريرتين رائعتين، حيث راوغ أحد مدافعي «زوب آهان»، وهيأ الكرة للكوري الجنوبي «لي ميونج جو» الذي سدد في الشباك من داخل منطقة الجزاء بعد 12 دقيقة من البداية.

وفي الدقيقة 62 مرر «عموري» كرة طويلة إلى «دانيلو اسبريا» وركض المهاجم الكولومبي أسرع من الدفاع، ليضع الكرة في الشباك، ويضمن التأهل لفريقه.

بينما تأهل «النصر» الإماراتي، الثلاثاء، على حساب «تراكتور سازي» الإيراني.

ولم يكن كافيا لـ«لخويا» فوزه، أمس بأربعة أهداف لهدفين، على ملعب «الجيش» القطري، الذي تأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه بانتصاره بستة أهداف مقابل أربعة، في النتيجة الإجمالية.

واستفاد «الجيش» من فوزه بأربعة أهداف دون رد، في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، وخوض منافسه المحلي آخر نصف ساعة من مباراة الإياب بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الأسباني «شيكو فلوريس» لحصوله على الإنذار الثاني، فسجل البرازيلي «رومارينيو» الهدف الثاني لـ«الجيش» الذي حسم المباراة عمليا لصالح فريقه.

واعترف الجزائري «جمال بلماضي» مدرب «لخويا»، أن طرد «فلوريس»، كان نقطة تحول، وقال في مؤتمر صحفي: «حاولنا قدر الإمكان العودة في النتيجة وتعويض الخسارة في مباراة الذهاب لكن المهمة كانت صعبة».

وتابع: «طرد فلوريس أثر علينا بشكل كبير، خاصة أنه جاء منتصف الشوط الثاني تقريبا. قدمنا مباراة كبيرة وكانت لدينا الثقة في قدرتنا على التأهل، لولا طرد شيكو الذي جاء في وقت كنا قريبين فيه من العودة».

وأضاف: «لم نستسلم لنتيجة الذهاب وأظهرنا قوتنا الحقيقية وأثبتنا أننا فريق كبير وحققنا انتصارا كبيرا لكنه لم يكن كافيا للعبور لدور الثمانية».

وفي الشرق، استفاد «شاندونغ لونينغ» الصيني من قاعدة الهدف خارج الأرض بعد تعادله بثلاثة أهداف لكل فريق، في النتيجة الإجمالية مع «سيدني» الاسترالي ليصعد لدور الثمانية عقب التعادل بهدفين لكل منهما في الإياب، الأربعاء.

كما تأهل «سول» الكوري الجنوبي بعد فوزه بسبعة أهداف مقابل ستة، في ركلات الترجيح، على «اوراوا ريدز» الياباني عقب تعادلهما بثلاثة أهداف لكل منهما في النتيجة الإجمالية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش العين النصر كرة قدم دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسمح للعراق اللعب في إيران باستثناء مباراة السعودية

أندية إيران تهدد بالانسحاب من دوري أبطال آسيا بسبب السعودية

جاسر الجاسر: لا متعة للسعوديين سوى كرة القدم وكل المسارات الأخرى مغلقة

اتجاه لإقامة السوبر السعودي لكرة القدم في لندن