مسؤول كويتي: اتفاق لإنشاء مجال جوي موحد لدول الخليج

الخميس 26 مايو 2016 01:05 ص

كشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي م.«يوسف الفوزان»، اليوم الخميس، عن وجود اتفاق خليجي لإنشاء مجال جوي علوي موحد لتسهيل عمليات الملاحة الجوية بدول مجلس التعاون.

وأكد «الفوزان» لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقاء رفيع المستوى للمديرين العامين والرؤساء التنفيذيين لهيئات الطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط، أكد أن الاتفاق سيسهم في تحرير حركة الملاحة الجوية من دول المنطقة وإليها.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم خليجية لتعزيز أسس التدقيق على الطائرات الأجنبية المشغلة من مطارات دول مجلس التعاون وإليها.

ووصف المذكرة بأنها تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة يتم من خلالها تقاسم الاطلاع على كافة المعلومات الفنية المتعلقة بتلك الطائرات ما سيسهم في تعزيز مستوى السلامة الجوية بدول المنطقة.

وعن الاجتماع، قال «الفوزان» إنه جاء ضمن اطار تنفيذ الخطة العالمية للسلامة الجوية والخطة العالمية للملاحة الجوية، مضيفا أن الاجتماع أكد على مبادرة منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) التي تنص على ضرورة الارتقاء بقطاع الطيران المدني في مختلف دول العالم وتطبيق الحد الأدنى من معايير الأمن والسلامة والنقل الجوي وتطبيق برنامج إدارة نظم السلامة.

وأعرب عن التزام «الكويت» بتطبيق خطة السلامة الجوية المنبثقة عن الاجتماع الـ38 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي، مشيرا إلى أنه يأتي التزاما باتفاق الدول الاعضاء على العمل على تخفيض عدد الحوادث الجوية بغض النظر عن حجم الحركة الجوية.

 

  كلمات مفتاحية

الطيران المدني الكويت مجال جوي موحد دول الخليج مجلس التعاون الخليجي الطيران

«هيئة الطيران الإماراتي» تدرس فرص التشغيل في السوق السعودية

«مركز الخليج لدراسات الطيران» الأفضل أداء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

انتظام حركة طائرات «مصر للطيران» بعد انتهاء إضراب الطيارين

«السعودية للتموين» تجدد عقد الـ 35 مليون ريال مع الطيران العماني

«طيران الإمارات» تكشف عن مقاعد درجة رجال الأعمال الجديدة