البحرين: السجن بين 3 و15 سنة لـ14 متهما بقضايا إرهابية

الخميس 26 مايو 2016 05:05 ص

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، حكما الخميس بالسجن على 14 متهما عن تهم جنايات حيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة والذخائر بغير ترخيص من الجهة المختصة تنفيذا لغرض إرهابي، بحسب الوكالة البحرينية للأنباء.

وتراوحت أحكام السجن بين 3 و15 عاما، بحسب ما أسند إليهم من اتهامات، بينها الحرق تنفيذا لغرض إرهابي والتجمهر وحيازة وإحراز عبوات قابلة للاشتعال.

وبحسب وكالة أنباء البحرين، تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام مجموعة تخريبية بالاعتداء على مركز شرطة سترة وأفراد الشرطة المتواجدين بالقرب منه بواسطة ما يحملونه من عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف)، فأدى ذلك إلى احتراق المنقولات جراء رميهم للعبوات.

وللمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونا إذا قامت أسبابا قانونية تحمله لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.

وفي قضية منفصلة، أصدر القضاء البحريني أحكاما بالسجن على 19 شيعيا تراوحت بين المؤبد والثلاث سنوات بتهم تعلقت باعتداءات استهدفت مراكز وعناصر الشرطة في أماكن متفرقة من البلاد.

وأصدرت المحكمة الجنائية في البحرين أحكاما بالسجن بحق 19 مواطنا شيعيا، بحسب ما أفاد مصدر قضائي. وأوضح المصدر أن المحكمة «قضت بالسجن المؤبد بحق خمسة مواطنين شيعة، دينوا بتنفيذ تفجير في 14 أغسطس/آب 2015 بهدف استهداف الشرطة» في قرية المعامير ذات الغالبية الشيعية شرق المنامة.

 وبحسب المصدر، فإن الحادث وقع أثناء قيام رجال الشرطة بإزالة حواجز في القرية، حيث «انفجرت عبوة متفجرة مزروعة من بين تلك الحواجز وتعرضت المركبة (المستخدمة) لتلفيات جراء ذلك الانفجار».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين إرهاب

البحرين الأولى عربيا والإمارات الثانية في عدد السجناء وأمريكا تتصدر العالم

البحرين: حكم بحبس النائب الكويتي «دشتي» بتهمة جمع أموال بدون ترخيص

البحرين: حبس طالب ومدرسَين بعد فيديو التغني بالقرآن

البحرين.. تأييد المؤبد وإسقاط الجنسية عن 5 مدانين بالتخابر مع «الحرس الثوري»

البحرين.. المؤبد لعشرة وإسقاط الجنسية عن 12 مدانا في قضية «سرايا الأشتر»