قطر.. افتتاح مجمع سينمائي يضم 13 صالة عرض بتكلفة 16.5 مليون دولار

الجمعة 27 مايو 2016 11:05 ص

افتتحت شركة البحرين للسينما «Cineco»، مجمع سينمائي جديد، يضم 13 صالة عرض، بتكلفة بلغت 60 مليون ريال قطري (16.5 مليون دولار أمريكي تقريبا)، وذلك في مجمع الخليج التجاري في منطقة الغرافة بدولة قطر.

يأتي هذا الافتتاح، في سياق الخطط التوسعية للشركة في منطقة الخليج، وفي السوق القطري تحديدا.

وبحسب صحيفة «الأيام» البحرينية، فالمجمع السينمائي الجديد يشغل مساحة 5645 مترًا مربعًا، ويشمل 2318 مقعدًا، ويضم 13 صالة عرض، تحتوي على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في قطاع الترفيه العالمي إلى جانب إحدى أكبر شاشة عرض في المنطقة، حيث يبلغ عرضها 22.5 مترا.

كما تم توزيع صالتين من الدرجة الأولى على طابقين، حيث زودت كلاً منهما بشرفة وغرفة جلوس في طابق المزانين، كما تم تخصيص مدخل مستقل لصالات الدرجة الأولى، بالإضافة إلى تزويدهم بشباك تذاكر منفصل وفناء للمأكولات الخفيفة والمرطبات خاص بهم.

من جانبه، قال «أحمد راشد» الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن افتتاح مجمع سينمائي آخر بدولة قطر الشقيقة، ليرتفع عدد صالات العرض التابعة لشركة البحرين للسينما بدولة قطر إلى 47».

وأضاف: «نظرا لاحتواء إحدى دور العرض على نظام الصوت (Dolby Atmos) الجديد والمتطور، فإننا نسعى لجذب أكبر عدد من الزبائن للمجمع السينمائي».

وتابع: «تمكنّا من خلال سلسلة توسعاتنا المتزايدة، من الوصول إلى أعداد غفيرة من محبي الأفلام، كما إننا نتطلع قدمًا لتعزيز التجربة السينمائية لجميع عشاقها».

يشار إلى أنه في مارس/ آذار الماضي، افتتحت شركة البحرين للسينما، مجمعا سينمائيا في مركز الخور التجاري على مساحة قدرها 1.272 مترا مربعا، ويشمل 510 مقاعد للمشاهدين موزعة على 3 صالات عرض.

وبهذا يرتفع عدد دور العرض التابعة لشركة البحرين للسينما في دولة قطر إلى 47، بينما يبلغ في مملكة البحرين 49.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سينما البحرين قطر

«البحرين للسينما» تفتتح مجمعا سينمائيا جديدا في الدوحة

«بي إن» القطرية تستحوذ على استوديوهات «ميراماكس» للأفلام

قطر: إنتاج سلسلة أفلام «محمد رسول الله» بخبرات عالمية وبتكلفة تتخطى مليار دولار

إنشاء دور سينما في السعودية: جدل يعود إلى الواجهة

إدراج وزارة العمل السعودية للسينما ضمن أنشطتها يثير جدلا عبر تويتر