البحرين توقع اتفاقية بشأن تسليم المجرمين مع روسيا

السبت 28 مايو 2016 06:05 ص

وقعت مملكة البحرين وروسيا، أمس الجمعة، في موسكو اتفاقية بشأن تسليم المجرمين، وذلك في إطار الخطوات التي يتخذها البلدان لتعزيز التعاون المشترك على المستويات كافة وتقوية ركائز وأسس هذا التعاون.

وقع الاتفاقية من الجانب البحريني الشيخ «خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة»، وزير الخارجية، فيما وقعها من الجانب الروسية «الكسندر كونوفالوف» وزير العدل بروسيا، بحسب وكالات عالمية.

وفي فبراير/شباط الماضي، قال وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف»، إن روسيا والبحرين ستنفذان مشاريع مشتركة تبلغ قيمتها عدة مليارات روبل من دون أن يتطرق لهذه المشاريع، بحسب وكالة الأنباء الروسية.

وجاء تصريح الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني «خالد بن أحمد آل خليفة»، وذلك عقب محادثات جرت بين الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» وملك البحرين «حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة» في منتجع سوتشي.

وأوضح «لافروف»: «هناك مشاريع تنفذ على أرض الواقع أو يشرع في تنفيذها تصل إلى 20 مشروعا بقيمة عدة مليارات من الروبلات».

وأضاف «لافروف» أن روسيا والبحرين مهتمتان في التعاون بمجال الغاز، وهناك مباحثات بهذا الشأن، وقال: «هناك اهتمام للتعاون مع الشركاء البحرينيين في مجال الغاز من خلال شركة غازبروم وهناك مباحثات مفصلة حول مشاريع محددة».

وكانت البحرين قد أعلنت في وقت سابق أنها ستنشئ على أراضيها مركزا لتوزيع الغاز المسال، لافتة إلى أنها اتفقت مع موسكو على استيراد هذا المنتج وعرضت عليها استخدام هذا المركز لتوزيعه في منطقة الخليج.

وفيما يتعلق بالاستثمارات، لفت «لافروف» إلى أن البحرين استثمرت 250 مليون دولار في مشاريع روسية من خلال صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين تبادل المجرمين العلاقات البحرينية الروسية

20 مشروعا مشتركا بين روسيا والبحرين بالمليارات

إعلامي سوري معارض ينتقد وزير خارجية البحرين لتأييده روسيا

ملك البحرين يسلم «بوتين» «مفاتيح دمشق»

البحرين تستورد الغاز المسال من روسيا وتنشئ مركزا لتوزيعه في الخليج

ملك البحرين يبحث مع «بوتين» تطوير العلاقات الثنائية وقضايا الإرهاب