«الاتحاد السعودي للكاراتيه» يكشف حقيقة فوز «المالكي» ببطولة العالم ضد لاعب إيراني

السبت 28 مايو 2016 08:05 ص

أكد الإعلام السعودي فوز لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال للكاراتيه «عماد المالكي» على بطل إيران، أمس الجمعة، في المغرب، وحصول «المالكي» على الميدالية الذهبية في وزن 60 كغ في نهاية الجولة الثامنة من دوري العالم، أمس الجمعة.

فيما أكد «إبراهيم القناص»، رئيس الاتحاد السعودي أن اللقب الذي أحرزه «المالكي» كان على حساب مواطنه «عبدالله الحربي» وليس لاعبا إيرانيا.

في هذه الأثناء، شهد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» فرحة كبيرة من السعوديين، ودشن مشجعو «المالكي» وسما بعنوان «عماد المالكي بطل العالم»، عبروا فيه عن فخرهم وفرحتهم به وبإنجازاته التي وصل إليها.

فيما طالب آخرون عبر الوسم بأن تهتم السلطات السعودية بهذا الإنجاز الهام، وأن تسلط الضوء عليه مثلما يحدث مع لاعبي كرة القدم، وأضافوا أن مثل هذا الإنجاز لن يحدث في السعودية حتى في لعبة كرة القدم.

وتداول ناشطون صورة لـ«المالكي» في البطولة التي فاز بها ومعه لاعب إيراني رفض مصافحته بعد الانتهاء من الجولة، مشيرين إلى فخرهم بـ«المالكي» الذي قام «بتأديب اللاعب الإيراني»، بحسب تعبيرهم.

من جانبه، أوضح «إبراهيم القناص» رئيس الاتحاد السعودي، أن الصورة المتداولة قديمة، وتم التقاطها أثناء بطولة غرب آسيا للكاراتيه، والتي أقيمت فى جدة من قبل، مضيفا: «البطولة الحالية انتهت، وفاز بها المالكي، وكانت مقامة في مدينة الرباط في المغرب، وكان خصمه فيها اللاعب عبدالله الحربي»، بحسب موقع «تواصل» السعودي.

وقال: «إن البطولة التي حققها المالكي مؤخرا كانت مقامة في مدينة الرباط في المغرب»، لافتا بحسب صحيفة «عكاظ» إلى أن اللقب الذي حققه كان أمام زميله «عبدالله الحربي»، وليس أمام لاعب إيراني.

جدير بالذكر أن «المالكي» تصدر قائمة أكثر اللاعبين نقاطا في مسابقة وزن (60 كغ) عالميا، لعام 2016، وذلك بمجموع 1645 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية إيران الكاراتيه

الأندية الإيرانية ترفض اللعب مع السعودية في عمان وتطالب بأفغانستان أو طاجيكستان

إيران تجدد رفضها خوض مباريات كرة مع السعودية على أرض محايدة

غدا... إصدار قرار لعب الأندية السعودية والإيرانية في ملاعب محايدة

على غرار السعودية.. الإمارات تطالب باللعب أمام أندية إيران على أرض محايدة

أندية سعودية تطالب بنقل مبارياتها مع فرق إيران لأراض محايدة

الاتحادات الخليجية تدرس اعتماد اللاعب الخليجي كـ«محلي»