الملك «سلمان»: علاقاتنا الأخوية مع تشاد مميزة ونسعى لتعزيزها

السبت 28 مايو 2016 09:05 ص

بعث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، برقية تهنئة للرئيس التشادي «إدريس ديبي»، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وأعرب الملك «سلمان» باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني وأطيب التمنيات لـ«ديبي»، ولشعب جمهورية تشاد الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشاد العاهل السعودي، بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

كما بعث برقيات تهنئة لكل من رئيس جمهورية أذربيجان الرئيس «إلهام حيدر علييف» بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، ورئيس جمهورية «نيبال» الفدرالية الديمقراطية السيدة «بيديا ديفي بنداري» بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها، ورئيس جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية الرئيس «مولاتو تشومي» بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز»، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، برقيات تهنئة لكل من رئيس تشاد، ورئيس جمهورية أذربيجان، ورئيس جمهورية نيبال، ورئيس جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية.

وفي فبراير/شباط الماضي، وقعت وزارة العمل السعودية ونظيرتها التشادية، في العاصمة الرياض، اتفاقية ثنائية لتنظيم استقدام العمالة المنزلية من جمهورية تشاد.

ويقضي الاتفاق بين البلدين بتنظيم آليات إرسال العمالة المنزلية (الرجالية والنسائية) من تشاد إلى السعودية، كما سيتم خلال الفترة اللاحقة الاتفاق على عدد من المسارات ومنها تكاليف وأجور العمالة المنزلية التشادية، بالإضافة إلى موعد بدء إصدار التأشيرات الخاصة باستقدام العمالة عبر موقع «مساند» الالكتروني والمعني بشؤون العمالة المنزلية.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد استقبل في فبراير/شباط الماضي في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض الرئيس «إدريس ديبي أتنو» رئيس جمهورية تشاد.

وأجريت للرئيس التشادي، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.

عقب ذلك، صحب العاهل السعودي، الرئيس التشادي، إلى صالة الاستقبال الرئيسية بالديوان الملكي وقد أقام له مأدبة غداء تكريما للرئيس التشادي والوفد المرافق له.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشاد العاهل السعودي نيبال العلاقات السعودية التشادية إثيوبيا أذربيجان

السعودية: اعتراض نيبالي على «بندين» يتسبب في تعطيل اتفاقية استقدام العمالة

«العمل السعودية»: إيقاف العمالة الإندونيسية مستمر.. والنيبالية قيد البحث

الملك «سلمان» يستقبل الرئيس التشادي في الرياض

الملك «سلمان» يبحث مع وزير الخارجية البريطاني تطورات الأحداث في المنطقة

«محمد بن راشد» و«محمد بن زايد» يبحثان مع رئيس تشاد تعزيز العلاقات الثنائية