«محمد بن راشد» و«محمد بن زايد» يبحثان مع رئيس تشاد تعزيز العلاقات الثنائية

الاثنين 30 مايو 2016 11:05 ص

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، صباح اليوم الاثنين، الرئيس التشادي «إدريس ديبي».

وبحث «بن زايد» مع «ديبي»، تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وفي سياق متصل، استقبل الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصره في زعبيل، مساء أمس الأحد، الرئيس «إدريس ديبي» رئيس جمهورية تشاد والوفد المرافق له.

وأكد «بن راشد» حرص دولة الإمارات على توطيد أواصر التعاون مع مختلف البلدان والشعوب في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والثقافية والسياحية وغيرها.

وتبادل الجانبان الحديث حول الإمكانات المتاحة لبناء علاقات موسعة وتعاون أرحب بين دولة الإمارات وجمهورية تشاد في ضوء توفر الرغبة لدى قيادتي البلدين في تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالحهما المشتركة.

من جهته، أوضح الرئيس التشادي «ديبي» خلال المباحثات أن بلاده ترغب في فتح قنوات للتعاون والتواصل مع دولة الإمارات على المستويين العام والخاص، لافتا أن لرجال الأعمال والشركات الخاصة في كلا البلدين يقومان بدور مهم في إقامة شراكات استثمارية مجدية خاصة أن تشاد تمتلك ثروات طبيعية هائلة وغير مستغلة كالثروة الزراعية والمعادن والمياه والثروة الحيوانية، معربا عن أمله في استقطاب المزيد من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين إلى بلاده.

حضر اللقاء الشيخ «أحمد بن سعيد آل مكتوم» رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، والشيخ «أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم» رئيس «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم»، والشيخ «منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم»، و«محمد بن عبدالله القرقاوي» وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، و«ريم بنت إبراهيم الهاشمي» وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، و«خليفة سعيد سليمان» مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، ومن الجانب التشادي «بينيندو تاتولا» وزير الدفاع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تشاد محمد بن راشد آل مكتوم محمد بن زايد

«محمد بن زايد» يستقبل رئيس موريتانيا في أبوظبي

الملك «سلمان»: علاقاتنا الأخوية مع تشاد مميزة ونسعى لتعزيزها

«محمد بن زايد» يبحث في القاهرة الأزمات في سوريا وليبيا واليمن

«محمد بن راشد» يبحث عددا من القضايا مع رئيس جنوب أفريقيا

الملك «سلمان» يستقبل الرئيس التشادي في الرياض