«محمد بن راشد» يبحث عددا من القضايا مع رئيس جنوب أفريقيا

الاثنين 28 مارس 2016 02:03 ص

استقبل الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصره في زعبيل ظهر اليوم الاثنين، الرئيس «جاكوب زوما» رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والوفد الوزاري المرافق له.

وقد أجرى «بن راشد» و«زوما» مباحثات تناولت عددا من قضايا المنطقة والقارة الأفريقية وسبل التعاون الإقليمي والدولي من أجل دعم التنمية البشرية والاقتصادية والتعليمية في الدول الأفريقية الفقيرة.

وحضر اللقاء الشيخ «حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم»، ولي عهد دبي، والشيخ «مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب حاكم دبي، وتطرقت المباحثات إلى إيجاد آفاق جديدة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون والتي وصفها «بن راشد» بأنها جيدة جدا وتقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وتشهد نموا متزيدا على مختلف المستويات.

من جانبه، أشاد رئيس جنوب أفريقيا؛ الذي يرأس وفدا وزاريا كبيرا ويقوم بجولة في عدد من دول المنطقة بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تربط بين دولة الإمارات وبلاده، معربا عن ترحيبه بزيادة حجم الاستثمارات الإماراتية في جنوب أفريقيا خاصة القطاع الخاص.

ونوه بالتقدم الحضاري الذي تشهده الإمارات في شتى مناحي الحياة لاسيما بالنسبة للبنى التحتية العالية المستوى والراقية، مشيرا إلى التطور المذهل الذي تشهده دولة الإمارات في مجالات الطاقة النظيفة والتعليم والاقتصاد الإسلامي وغيرها.

حضر اللقاء الدكتورة «أمل عبدالله القبيسي» رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، و«سهيل بن محمد فارس المزروعي» وزير الطاقة رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، والدكتور «أنور بن محمد قرقاش» وزير الدولة للشؤون الخارجية، و«ريم بنت إبراهيم الهاشمي» وزيرة دولة للتعاون الدولي، و«محمد إبراهيم الشيباني» مدير عام ديوان حاكم دبي، و«خليفة سعيد سليمان» مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

كما حضره «حمد حارب الحبسي» سفير الدولة لدى جنوب أفريقيا، و«كجاجيلو ليكغورو» سفير جنوب أفريقيا لدى الدولة وعدد من المسؤولين والمرافقين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة الأنباء الإماراتية (وام)

  كلمات مفتاحية

الإمارات جنوب أفريقيا محمد بن راشد التجارة الاقتصاد الاستثمار

«محمد بن سلمان» ورئيس جمهورية جنوب أفريقيا يفتتحان مصنعا للقذائف

العاهل السعودي ورئيس جنوب أفريقيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

«أكوا باور» السعودية تدشن محطة طاقة شمسية في جنوب أفريقيا

رئيس جنوب أفريقيا يرجئ زيارته لإيران

مسؤول إيراني: الكويت وجنوب أفريقيا أبدتا رغبة في الاستثمار بطهران

«محمد بن راشد» و«محمد بن زايد» يبحثان مع رئيس تشاد تعزيز العلاقات الثنائية