المرور السعودية: قيمة المخالفات الجديدة تحت الدراسة

الأربعاء 1 يونيو 2016 01:06 ص

لم يستبعد مدير عام المرور في السعودية اللواء «عبدالله الزهراني» إضافة فئات جديدة للمخالفات المهددة للسلامة المرورية؛ لضبط الحركة في الشوارع، وذلك بعد الانتهاء من الدراسة التي تجريها لجان متخصصة في هذا الشأن.

وقال لصحيفة الاقتصادية السعودية، ردا على سؤال حول ما إذا كانت اللجان توصلت إلى تحديد قيمة جديدة للمخالفات المرورية، وإضافة مخالفات جديدة إلى 11 مخالفة مطبقة حاليا إنها «لاتزال تدرس الأمر، ولا يمكن الإفصاح عنه، لكنه سيكون في مصلحة المواطن وضبط الحركة المرورية وتوفير السلامة لسالكي الطرق».

وأضاف في تصريحات عقب تدشينه أمس (الثلاثاء) شعبة مرور العزيزية جنوبي الرياض أن هناك اجتماعات مستمرة حاليا بين المرور والجهات المعنية والمرتبطة بالتأمين على المركبات من أجل خفض قيمة التأمين.

واعتبر عبارة «السائق تحت التدريب» المنتشرة على بعض المركبات التي يقودها سائقون جدد، مخالفة وتهدد سالكي الطريق، مؤكدا أن رجال المرور يرصدونها والتنويه على قائدي السيارات بإزالتها، مضيفا: «هذه اللافتات غير نظامية، ولا يسمح بها، وقد يكون بعض الناس مجتهدين في وضعها، لكنها أمر غير نظامي، ومدرسة القيادة هي الجهة التي يتم فيها اختبارات قدرات السائقين ومدى نجاحهم في تجاوز اختبارات القيادة من عدمه».

وبين اللواء «الزهراني» أن هناك مؤشرات إيجابية لتطبيق نظام «باشر» الذي يعنى برصد المخالفات المرورية عبر رجل المرور عن طريق هواتفهم الذكية، لافتا إلى أنه لايزال في المرحلة التجريبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية باشر المرور السعودي

«المرور» السعودية: لا صحة لتنظيم جديد للمخالفات أو زيادة غراماتها

«الوزراء» السعودي: مراجعة أوقات الدوام المدرسي لتقليل الازدحامات المرورية

اتجاه لتغليظ عقوبات التجاوزات المرورية بالسعودية

مدير الأمن العام ينتقد أداء «المرور» في المملكة: لا يوجد أي تطور ملموس

السعودية تبدأ تطبيق نظام «باشر» لضبط المخالفات المرورية إلكترونيا

غرامة 40 دولارا على البصق أو إلقاء المخلفات في السعودية