الإسكان السعودية تعين متحدثا جديدا عقب إعفاء «الدغيلبي»

الأربعاء 1 يونيو 2016 03:06 ص

عين وزير الإسكان السعودي «ماجد الحقيل» الدكتور «بندر العبدالكريم» متحدثا رسميا لوزارة الإسكان بعد قرار إعفاء «محمد الدغيلبي» من منصبه أمس على إثر هجوم من مواقع التواصل الاجتماعي عليه واتهامه بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين لتغريدة على موقع تويتر منذ 3 سنوات.

وكان «الدغيلبي» يعمل متعاقدا مع وزارة الإسكان بدوام جزئي، وقد قام عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشن هجوم لاذع عليه بعد تناقل تغريداته السابقة والتي هاجم فيها جهات حكومية وغيرها من التغريدات التي تؤيد جماعة الإخوان الإرهابية، بحسب وصفهم.

وتداول نشطاء «تويتر» تغريدات أرشيفية في حساب «الدغيلبي» تعود إلى 2012 و2013 تنتقد وزارة الداخلية، ويؤيد الرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي»، ضد الانقلاب العسكري الذي وقع ضده في يوليو/ تموز 2013. 

كما أخرج النشطاء تغريدات له، يعلن فيها دعمه لجماعة الإخوان المسلمين، ويرفع شارة «رابعة»، ويشيد بدور الداعية «سلمان العودة» في إيمانه ودعوته للتغيير وثورات الربيع العربي، وهي التغريدات التي اعتبرها نشطاء مخالفة لرؤية المملكة وتوجهاتها.

وتحت وسم «أرشيف محمد الدغيلبي»، شن مغردون هجوما عنيفا على «الدغيلبي»، وهو ما دفعه لإغلاق حذفه، ثم حذفه، ليدشن النشطاء وسما جديدا بعنوان «المتحدث الرسمي للإسكان يحذف حسابه ويهرب».

  كلمات مفتاحية

محمد الدغيلبي وزارة الإسكان السعودية العبد الكريم تغريدات الإخوان المسلمون

الإسكان السعودية تطيح بمتحدثها الرسمي.. و«تويتر»: يجب محاسبته