صادرات غرفة الصناعة الأردنية إلى الكويت تتجاوز 38 مليون $ خلال 9 أشهر

الأحد 12 أكتوبر 2014 06:10 ص

أعلنت غرفة صناعة عمان الأردنية اليوم الأحد ارتفاع صادراتها إلى دولة الكويت بنسبة 17% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال أمين سر الغرفة المهندس «إياد أبوحلتم» لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن صادرات الغرفة إلى دولة الكويت ارتفعت خلال فترة المقارنة من 32.4 مليون دولار إلى 38 مليونا، مؤكدا أهمية العمل على زيادة التبادل التجاري ليواكب التميز في العلاقات السياسية التي تربط البلدين.

وأضاف أن الارتفاع في الصادرات يعود إلى اهتمام غرفة صناعة عمان بالتوجه لأسواق دولة الكويت لتعويض الضرر الذي لحق بصادراتها مع عدد من الدول نتيجة الظروف السياسية والأمنية في المنطقة.

وأكد «أبوحلتم» أهمية الاستفادة من فرص التسويق التي توفرها أسواق دولة الكويت مشيرا إلى أن غرفة صناعة عمان تشارك حاليا في مختلف الفعاليات والمعارض التي تقام في الكويت وتعرض من خلالها المنتج الأردني الذي يمتاز بالجودة والسعر المنافس.

وعن نوعية صادرات الغرفة إلى دولة الكويت قال «أبوحلتم» إنها تركزت في قطاع الصناعات الكيماوية والتعدينية والصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تلعبه الاستثمارات الكويتية التي تعد من اكبر الاستثمارات في الأردن في تحفيز القطاع الصناعي نحو المزيد من التعاون مع السوق الكويتي.

وفيما يتعلق بصادرات الغرفة إلى الأسواق الخارجية قال «أبوحلتم» إنها اقتربت من حوالي 4.2 مليار دولار حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر | وكالة الأنباء الكويتية + الخبر

  كلمات مفتاحية

اكلويت الأردن اقتصاد

10 طائرات بوينج B777 لـ«الكويتية» عام 2016

الفائض التجاري لليابان مع الكويت يتجاوز 858 مليون دولار

صفقة ضخمة يقيمة 120 مليار دولار لتصدير 300 ألف برميل نفط كويتي يوميا للصين لمدة 10سنوات

4 مليار دينار قيمة استثمار الحكومة الكويتية في البورصة.

23.5 مليار دولار عجز متوقع فى ميزانية الكويت لعام 2015

300 مليون دولار منحة من الكويت والإمارات لدعم الطاقة في الأردن

لأول مرة منذ عقد.. الصادرات الأردنية تغطي 50% من الواردات