البحرين.. إحباط تهريب 8 محكومين في قضايا إرهاب إلى إيران

السبت 4 يونيو 2016 09:06 ص

تمكنت قوات خفر السواحل البحرينية، من إحباط محاولة تهريب 8 مطلوبين محكوم عليهم في قضايا إرهابية، باستخدام طراد كان متجها إلى إيران.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت في وقت سابق، أمس الجمعة، هروب عدد من الموقوفين بمركز الحبس الاحتياطي بمنطقة الحوض الجاف شمال شرقي البلاد، في حين عادت وأعلنت في وقت لاحق القبض على عدد منهم.

ورصدت سفن خفر السواحل الطراد شمالي البحرين، وبعد امتناعه عن الوقوف تمت مطاردته وتطويقه والسيطرة عليه، بحسب ما أعلنت «وكالة الأنباء البحرينية» (بنا)، مساء السبت.

وقد تم القبض على المطلوبين وهم «حسن علي منصور» محكوم 10 سنوات، «حسين محمد حسين محكوم» 15 سنة، «علي مهدي حسن محكوم» 10 سنوات، «مصطفى عبدالعزيز فتي» (مطلوب)، «سيد علاء ميثم» محكوم 10 سنوات، «حسين علي حسن منصور» محكوم 10 سنوات، «محمد علي جعفر» محكوم 10 سنوات، «علي محمد صالح» محكوم 10 سنوات، إضافة إلى سائق الطراد «حسين عبدالله الصفار»، ومساعده «محمود حميد المطوع».

وتبين أن وراء التخطيط للعملية كل من «صادق مكي جاسم»، محكوم بالسجن 10 سنوات، هارب في إيران، «صادق الحايكي» محكوم بالمؤبد، هارب في إيران.

وعثر بحوزة المقبوض عليهم على بطاقاتهم الشخصية ومبالغ نقدية، وهواتف نقالة وملابس ومتعلقات شخصية، بالإضافة إلى جهاز GPS وكمية كبيرة من النفط، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وقالت الداخلية في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: «إنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة حيال واقعة هروب عدد من الموقوفين بمركز الحبس الاحتياطي بالحوض الجاف».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران الإرهاب تهريب

هروب موقوفين من سجن الحوض الجاف بالبحرين والقبض على عدد منهم

البحرين تتهم 18 شخصا بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني

أحكام بالسجن وإسقاط الجنسية عن 11 شخصا بتهمة تأسيس جماعة إرهابية في البحرين

الاستئناف البحرينية تؤيد حكم الإعدام بحق 3 شيعة أدينوا بقتل أفراد من الشرطة

البحرين.. المؤبد لعشرة وإسقاط الجنسية عن 12 مدانا في قضية «سرايا الأشتر»

تعجيل النظر في حل جمعية «الوفاق» البحرينية إلى 4 سبتمبر