السبت 4 يونيو 2016 06:06 ص

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية هروب عدد من الموقوفين بمركز الحبس الاحتياطي بمنطقة الحوض الجاف شمال شرقي البلاد، مشيرة إلى أنه تم في وقت لاحق القبض على عدد منهم.

وقالت وزارة الداخلية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: إنه «تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة حيال واقعة هروب عدد من الموقوفين بمركز الحبس الاحتياطي بالحوض الجاف».

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه «أغلقت كافة المداخل والمخارج؛ بسبب هروب سجناء من سجن الحوض الجاف، وسرقة بدلات عسكرية وأسلحه نارية، ولا زال البحث مستمرا عن الهاربين الآخرين».

وتابع: «وجه وزير الداخلية في البحرين، راشد بن عبد الله آل خليفة، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادثة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن».

وأعلنت الوزارة لاحقا عبر حسابها على «تويتر» القبض على عدد منهم، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقالت مصادر إن وزارة الداخلية نفذت خطة انتشار أمني في عدة مناطق في البحرين، وذلك بعد هروب الموقوفين، مشيرة إلى أن العدد يتجاوز عشرة موقوفين، بحسب مواقع بحرينية.

ويعد مركز توقيف الحوض الجاف في أقصى جنوب جزيرة المحرق -ثاني أكبر جزيرة في البحرين بعد المنامة- يخصص للموقوفين الذين لم تصدر بحقهم أحكام قضائية بعد.

وكانت الداخلية قد نشرت العشرات من آلياتها وعناصرها في الشوارع العامة، ونصبت نقاط تفتيش؛ بحثاً عن المعتقلين الهاربين من السجن، الأمر الذي تسبب في اختناقات مرورية كبيرة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات