جيبوتي تمنع اليمنيين من الدخول إلى أراضيها

الأحد 5 يونيو 2016 06:06 ص

ينتظر مئات اليمنيين في مطار نيودلهي في الهند العودة إلى بلدهم بعد منع جيبوتي اليمنيين من دخول أراضيها عقب خلافات مع وزارة الخارجية اليمنية.

وقال مصدر عالق في المطار إن المسافرين الذين يرغبون في العودة إلى اليمن, يعيشون حالة مأساوية بعد قرار منع دخولهم إلى جيبوتي خصوصاً جرحى المقاومة الشعبية الذين انتهت رحلات علاجهم إلى الهند.

وأضاف المصدر أن الخلافات بين وزارة الخارجية اليمنية ووزارة الخارجية الجيبوتية يتحملها العالقون اليمنيون في المطار، بحسب مواقع محلية يمنية.

ووجه المصدر دعوة عاجلة لوزارة الخارجية اليمنية بسرعة النظر في قضايا العالقين في المطار، منوهاً بأن الكثير من المسافرين يعانون من ضائقة مالية مع غلاء الأسعار.

ولفت إلى أن الانتظار كثيرا في المطار سيزيد من تلك المعاناة دون أي ذنب سوى الرغبة بالعودة إلى بلدهم المكلوم .

وبعد مرور أكثر من عام على اندلاع الحرب في اليمن، حذرت منظمة «أوكسفام» في مارس/أذار، من أن مرور عام على النزاع المدمر في اليمن يفاقم أزمة مصرفية تلوح ملامحها في الأفق، تنذر بخطر دفع الملايين نحو المجاعة.

وأوضحت أن الضربات الجوية والاقتتال الدائر والقصف العشوائي أسفر عن قد مقتل أكثر من 6100 نسمة، وإجبار 2.4 ملايين نسمة على النزوح من ديارهم، وتركت 21.2 مليون نسمة –82% من السكان– في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية.

  كلمات مفتاحية

جيبوتي اليمنيين نيودلهي الهند

«مركز الملك سلمان للإغاثة» يرسل 21 طنا من المواد الغذائية للاجئين اليمنيين بجيبوتي

جيبوتي تعلن إحباط مخطط «حوثي» لتفجير سفارات التحالف العربي لديها

السعودية وجيبوتي توقعان اتفاقية تعاون في المجال الأمني

أهمية الوجود الخليجي العسكري في جيبوتي

وزير خارجية اليمن: جيبوتي رفضت طلب المخلوع «علي عبدالله صالح» باللجوء إليها