رئيس «إعمار» العقارية يكشف تفاصيل مشروع أكبر برج في العالم

الأحد 5 يونيو 2016 07:06 ص

قال «محمد العبار» عضو المجلس التنفيذي لحكومة دبي ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ومدير دائرة التنمية الاقتصادية، إن  البرج الجديد الذي أطلقته إعمار العقارية بالشراكة مع دبي القابضة من المتوقع البدء فيه في يوليو/تموز المقبل، وأنه سيرتفع أكثر بمائة متر من برج خليفة، ما يساوي طول ملعب لكرة القدم.

وأضاف «العبار» وهو أحد المستشارين الرئيسين للشيخ «محمد بن راشد» حكام دبي، إن قطاع العقارات في دبي لم يتأثر بتهاوي أسعار النفط، قائلا «الأعمال تسير بشكل جيد، يمكنني القول إنها نهاية عام صعب، مع معدلات الفائدة وأسعار النفط وما شهدته الصين من متاعب، لذا أرى بأن الأمور تستقر الآن إلى نحو ما، أعتقد بأن العام يبدو وكأنه أفضل مما كنا نتصور».

وأضاف «العبار» خلال حوار له مع شبكة «CNN» الأمريكية، «الأمان هو أفضل شيء، نود الحفاظ على سلامة الزوار، ما حصل بحريق فندق The Adress كان مخيفا».

وأكد «كل الأنظمة سليمة، البرج يستقبل الزلازل القادمة من إيران بشكل جيد، والزبائن سعداء، المهم أن نشعر بهذا، هذا المبنى يعتبر من الأكثر تميزا حول العالم، وأرغب بأن أحافظ عليه بهذا الحال».

وحول الحاجة لبناء برج بهذا الطول الضخم قال «إنه التطور البشري، يمكننا التعلم وإنجاز ما هو أفضل، وبالطبع أنا مطور عقاري أيضا، يجب علي التفكير في الفائدة المترتبة على استثماراتي، ولكن في الأساس مشاركتي في منح الإمارات مثلما أعطتني يعتبر دافعا كبيرا لدي، والآن وقد بنيت واحدا، يمكنني بناء الآخر».

وكشف العبار عن تصميم قائلا: «الأسلاك ستساهم في دعم المبنى وستضيف سمة جمالية على التصميم، ستبدو كالمجوهرات التي ستنساب من المبنى، كالاترافا قام بعمل مذهل».

وتابع «سيحوي المبنى الجديد فندقا وعدة طوابق من المطاعم ومنصات لمراقبة، الساحة العامة، وسيمتد على مساحة ما يقارب ألف ومائتي هكتار لكن جماليته ستكون بإطلالته على خور دبي، والذي يعتبر موقعا تاريخيا لذا تملك كيلومترين من الواجهة المائية».

يذكر أنه في أبريل/نيسان الماضي، أعلنت إعمار العقارية عن بعض تفاصيل برجها الشاهق الجديد في خور دبي، بتكلفة تقارب مليار دولار، وعلى مساحة 6 كيلومترات، واعتمدت تصاميمه، بينما أجلت الإعلان عن ارتفاعه وتسميته، ومن المتوقع إنتهاء تشييده في 2020.

أما بالنسبة لتمويل المشروع، فمن المتوقع أن تمول 50% منه ذاتيا، و50% المتبقية خارجيا.

ولفت «العبار» إلى أنه لم يتم اعتماد اسم للبرج حتى الآن، وأن التسمية تعتبر قيمة مضافة، معتبرا أنه «لابد من التأني في اختيار اسم لائق بهذا المبنى الشاهق، الذي سبق أن صرحت الشركة برغبتها في تسميته برج التحفة».

والبرج الجديد من تصميم المعماري الأسباني السويسري «سانتياغو كالاترافا فالس»، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة، وسيكون ما بين 18 إلى 20 طابقا فقط معدا لاستخدامات متعددة، ويضم فندقا من فئة «البوتيك» ومطاعم.

يذكر أن ارتفاع برج «خليفة» يبلغ 828 مترا، وأنجز في يناير 2010 بتكلفة بلغت 1.5 مليار دولار.

  كلمات مفتاحية

دببين برج الخليفة أطول برج في العالم إعمار العقارية

«محمد بن راشد»: برج إعمار الجديد سيكون أعلى من «برج خليفة»

«إعمار العقارية» تعلن تشييد مبنى بدبي أعلى من برج «خليفة»

جزيرة اصطناعية تلتحم بـ«برج العرب» في دبي فبراير المقبل

دبي تدخل موسوعة «جينيس» مجددا بـ«شاشة برج خليفة» كأكبر شاشة فى العالم

للمرة الرابعة: «برج خليفة» يدخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية

الإمارات تدعو شركات المقاولات للمشاركة في بناء أكبر «مول» في العالم