إعادة تمويل تجاري لـ«زين» السعودية بـ600 مليون دولار

الأحد 5 يونيو 2016 09:06 ص

اتفقت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»، على إعادة تمويل تجاري طويل الأجل، وتمتد لعامين قابلة للتمديد لعام إضافي، مع تحالف بنكي، بقيمة 2.25 مليار ريال «600 مليون دولار أمريكي تقريبا».

ووقعت «زين»، اتفاقية التمويل، مع تحالف بنكي يقوده «البنك العربي الوطني»، ويضم أربعة بنوك بالإضافة إليه كل من، «البنك السعودي الفرنسي»، و«بنك الخليج الدولي»، و«مجموعة سامبا المالية».

وتمتد مدة التمويل، بحسب موقع «سي إن بي سي» الاقتصادي، من الثاني من يونيو/ حزيران 2016 إلى الحادي والثلاثين من مايو/ أيار 2018، على أن تكون قابلة للتمديد سنة أخرى حتى الثلاثين من مايو/ أيار 2019.

وتهدف الشركة من التمويل لاستبدال الاتفاقية السابقة مع نفس التحالف المشار إليها في إعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ الخامس من يونيو/ حزيران 2013.

وقالت الشركة إن التمويل مغطى بالكامل بضمان غير مشروط وغير قابل للإلغاء من قبل شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية «مجموعة زين».

وأشارت على أنه سيتم تسديد أصل مبلغ التمويل كدفعة واحدة بتاريخ الاستحقاق.

وهذه الاتفاقية خاضعة وثانوية بالنسبة لتسهيل المرابحة المشترك، البالغ 8.5 مليار ريال سعودي.

ومجموعة «زين»، تأسست مجموعة في العام 1983، كأول مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي الآن واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المنطقة بقاعدة مشتركين تتجاوز 46.2 مليون مشترك في مارس/ آذار 2014.

وتتواجد «زين»، في 8 بلدان، هي الكويت، والبحرين، والسعودية، والأردن، والعراق، والسودان، وجنوب السودان، ولبنان، بالإضافة إلى المغرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زين اتصالات السعودية تمويل بنوك

«ساما»: السماح للبنوك برفع نسبة القروض إلى الودائع لـ90%

%4 تراجع أرباح مساهمي «الإمارات للاتصالات» خلال 2015

تمديد مدة التحكيم في قضية «موبايلي» و«زين» السعوديتين 12 شهرا

«الاتصالات السعودية» تعرض الاستحواذ على مجمل أسهم «الاتصالات الكويتية»

«زين» الكويتية تخاطب الحكومة المصرية للحصول على رخصة الجيل الرابع