مقتل عميد بـ«الحرس الثوري» ومرافقه في معارك بريف حلب الجنوبي

الأحد 5 يونيو 2016 10:06 ص

أعلنت وكالات إيرانية مصرع العميد «رضا رستمي مقدم»، وهو من قادة «فيلق ولي العصر» بـ«الحرس الثوري» الإيراني بمحافظة لرستان، ومرافقه «قدرت عبدياني»، بمعارك ريف حلب الجنوبي، أمس السبت.

وبهذا يصل عدد الحصيلة الأولية لقتلى إيران بنفس المعارك إلى 4 عسكريين، حيث أعلن أمس السبت، عن مصرع ضابطين آخرين وهما «جهانغير جعفري نيا» من منتسبي «فيلق القدس»، و«محمد زلقي»، وهو ضابط متقاعد.

من جهته، توعد العميد «أحمد كريم بور»، مستشار «قاسم سليماني» قائد «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري»، بـ«تحرير» سوريا بشكل كامل قريبا جدا، قائلا إن تنظيم «الدولة الإسلامية» قد بلغ نهايته.

ووفقا لوكالة «فارس» الإيرانية، فقد أوضح «بور» أن فكرة تأسيس تنظيم «الدولة الإسلامية» قد ولدت قبل 20 عاما، وأن من وصفهم بـ«أحفاد عبيد الأوروبيين» قد تم تدريبهم على هذه المهمة، على حد قوله.

وأضاف القيادي العسكري الإيراني أن سوريا التي كانت تعاني من التقسيم يوما باتت قريبة من التطهير الكامل، مشددا على أن الاستكبار العالمي ذاق مرارة الهزيمة من تأسيس «الدولة الإسلامية»، على حد تعبيره.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تزايد خسائر إيران لعسكرييها وميليشياتها في ريف حلب الجنوبي، بعد أن أطلق تحالف «جيش الفتح» معركة الجمعة، باتجاه محيط خان طومان، أوقع خلالها قرابة 100 قتيل كحصيلة غير نهائية و13 أسيرا من الإيرانيين وحلفائهم، بحسب مصادر سورية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا إيران حلب الحرس الثوري فيلق القدس جيش الفتح الدولة الإسلامية

مقتل إيرانيين أحدهما قيادي في «الحرس الثوري» في مواجهات مع المعارضة السورية

مقتل عميد من الحرس الثوري الإيراني في حلب

«الحرس الثوري» يعلن مقتل 13 مستشارا عسكريا في حلب شمالي سوريا

مقتل اثنين من «الحرس الثوري» الإيراني في مواجهات بسوريا

347 أكاديميا إيرانيا ينددون بتدخل «الحرس الثوري» في السياسة

مقتل أحد أفراد «الحرس الثوري» الإيراني وآخر من قوات التعبئة جنوب حلب

مستشار قائد الحرس الثوري يتباهى بـ«نفوذ» إيران في اليمن ولبنان والبحرين والعراق

مقتل عقيد بالحرس الثوري الإيراني في اشتباكات مع «الدولة الإسلامية» بسوريا