الثلاثاء 7 يونيو 2016 08:06 ص

دعا الدكتور «سلمان العودة»، جماعة «الإخوان المسلمين» في مختلف البلدان إلى مراجعة مواقفها والاعتذار عن أخطائها، مشيرا إلى أنها فصيل إسلامي واسع، وهو ما يحتم عليها شجاعة الإعلان عن المواقف غير الصحيحة.

وقال «العودة» عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ردا على سؤال أحد المتابعين حول الشيء الذي أخطأت به جماعة «الإخوان»: «تقبل الله، والإخوان فصيل إسلامي واسع يحتاج جرأة في مراجعة مواقفه وتصحيح أخطائه والتدرب على شجاعة الإعلان والاعتذار».

يذكر أن «العودة» أكد غير مرة عدم ارتباطه بجماعة «الإخوان المسلمين»، لكنه لم يهاجم الجماعة، بل دافع عنها من باب الإنصاف في كثير من المقابلات الإعلامية.

وفي مقطع فيديو سابق تحدث «العودة» عن جماعة «الإخوان»، مشيرا إلى أنها من الجماعات المعتدلة، لكنهم لم يبلغوا لا هم ولا غيرهم الكمال، وليسوا منهج الرسول عليه الصلاة والسلام، فذلك المنهج أوسع من الجميع، مؤكدا ضرورة النظر إلى الجوانب الإيجابية لدى الجميع.

وخلال مقطع الفيديو، رفض «العودة» تحويل قضية جماعة «الإخوان» إلى ما أسماه «بعبعا»، لغايات سياسية، مبينا أنه يعتز بمعرفة الكثير من رجالات الجماعة، وتتملذ على كتب بعضهم، غير أنه عاد ليؤكد بأنه غير منتم لأي حزب أو جماعة أو طائفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات