لأول مرة بالمنطقة.. خدمة «غوغل» لعرض المسارات في مطار «حمد الدولي»

الأربعاء 8 يونيو 2016 12:06 م

أعلن مطار «حمد الدولي» الثلاثاء، عن إطلاق خدمة غوغل لعرض المسارات Street View بنطاق رؤية 360، ليكون أول مطار يطلق الخدمة في الشرق الأوسط.

وهذه الميزة من خرائط (غوغل) تُتيح للمستخدمين استكشاف الأماكن حول العالم، وبينها المعالم المميزة والعجائب الطبيعية والمواقع التاريخيّة والثقافيّة، بحسب ما ذكرت صحيفة العربي الجديد.

ويستخدم غوغل تقنية تريكر Trekker التي تعتمد وضع كاميرا على حقيبة ظهر صممت لتصور ممرات المشاة والمسارات والأروقة الضيقة للحصول على صور للمناظر الطبيعية الخلابة، المواقع السياحية، وغيرها من المباني الأيقونية.

وقال الرئيس التنفيذي للمطار، المهندس «بدر محمد المير»«سيحظى عملاؤنا من جميع أنحاء العالم بفرصة فريدة لتجربة مرافق المطار المميزة والفائزة بجوائز وكذلك الاستمتاع بالهندسة المعمارية وروعة التصميم»، مضيفاً: “نفتخر بأن نكون المطار الأول في الشرق الأوسط الذي يحظى بالخدمة وأيضًا نحن من بين المطارات القلة المختارة في العالم التي أطلقت هذه الميزة».

وقال «أولف سبيتزر» الرئيس العالمي لبرنامج عرض المسارات في غوغل: «يواصل فريقنا التوجه إلى أماكن مذهلة حول العالم خصوصاً وأننا نعرف أن المستخدمين يعشقون مشاهدتها وتجربتها عبر الإنترنت. وسيستطيع الملايين حول العالم الآن مشاهدة منحوتة الدب المصباح للفنان أورس فيشر ومدرجات طائرات دريملاينر وكذلك مختلف أقسام مطار حمد الدولي الذي يمكن أن يسافروا إليه أو من خلاله قريباً».

وفي مارس/ آذار الماضي، دخل مطار «حمد الدولي» قائمة أفضل 10 مطارات في العالم في المركز العاشر ليصبح أول مطار في منطقة الشرق الأوسط يدخل في تصنيف «سكاي تراكس» لأفضل عشرة مطارات في العالم.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مطار حمد الدولي غوغل

قطر: مطار «حمد الدولي» يدخل قائمة أفضل عشرة مطارات في العالم

30 مليون مسافر عبر مطار «حمد الدولي» في قطر خلال 2015

مطار دبي الأفضل عالميا لركاب الترانزيت في 2015 و«حمد الدولي» بالمرتبة الثانية

مطار «حمد الدولي» في قطر يتصدر قائمة «أروع مطارات العالم»

«غوغل» تحسن عملية التحقق بخطوتين ولا داع لكلمة المرور

«خرائط غوغل» تزيد دقتها حتى 700 تريليون بيكسل