مطار «حمد الدولي» في قطر يتصدر قائمة «أروع مطارات العالم»

الأربعاء 22 يونيو 2016 09:06 ص

احتل مطار  «حمد الدولي» في قطر المرتبة الأولى على قائمة هافينغتون بوست كـ«أروع مطار في العالم»، وتم تحديد القائمة والمراكز عن طريق المحللين والمصوتين لأفضل مطار يجعل تجربة السفر ممتعة وفريدة من نوعها لحين الوصول إلى الوجهة المطلوبة.

ووقع الاختيار على مطار «حمد الدولي» لاحتوائه على أعلى مرافق الخدمات من الدرجة الأولى والجودة العالية بما في ذلك حوض السباحة الذي يمتد لـ25 مترا، وغرف هادئة مجانية، ومحلات للعب الأطفال الموجود بسوق قطر الحرة الحائزة على جائزة أفضل مركز تجاري للتسوق في المطار، والأيقونة الرائعة مصباح الدب للفنان اورس فيشر التي تعد واحدة من بين العديد من الأعمال الفنية المثبتة في المطار بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والمنشآت التفاعلية والإلكترونية.

وصرح المهندس «بدر محمد المير»، المدير التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، بأن احتلال المطار المرتبة الأولى من بين عمالقة صناعة الطيران في العالم، يعكس الطموح لجعله لاعبا رئيسيا في قطاع الطيران الدولي، بحسب صحيفة العرب القطرية.

ويمنح مطار حمد الدولي بجوانبه المائية الرائعة خلفية مثالية لعناصره المعمارية الأنيقة المجهزة بأكثر النظم تقدماً، ويضم المطار مدرجين من بين الأطول في العالم، وبرجا ذا شكل فني لمراقبة الحركة الجوية، ومبنى مذهلا للمسافرين، مع قدرة استيعاب أولية تقدر بـ 30 مليون مسافر سنوياً، فضلاً عن أكثر من 40 ألف متر مربع من محلات البيع وأماكن الطعام والشراب وجامعا فريدا.

كما يتميز مطار حمد الدولي بفندق داخلي، وملعبي أسكواش داخليين وصالة ألعاب رياضية وحمام سباحة بطول 25 مترا ومنتجع صحي، جميعهم تفصلهم عن بوابات المغادرة لحظات من الزمن.

وحصل مطار «حمد الدولي» على جائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» من قبل سكاي تراكس 2016 للعام الثاني على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مطار حمد الدولي

لأول مرة بالمنطقة.. خدمة «غوغل» لعرض المسارات في مطار «حمد الدولي»

قطر: مطار «حمد الدولي» يدخل قائمة أفضل عشرة مطارات في العالم

مطار دبي الأفضل عالميا لركاب الترانزيت في 2015 و«حمد الدولي» بالمرتبة الثانية